Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“السويدي إليكتريك” تعلن عن تأسيسها شركة جديدة في السعودية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة السويدى إليكتريك، عن قرارها بشأن تأسيس شركة جديدة أو أكثر تملكها الشركة سواء ملكية منفردة أو بالشراكة مع الغير في مدينة الرياض بالسعودية.

 

وقالت الشركة خلال  بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أن نشاط الشركة الجديدة سيكون إدارة الشركات التابعة للشركات القابضة، واستثمار أموالها، وكذلك امتلاك العقارات والمنقولات اللازمة للشركات القابضة ، بالإضافة إلى بتقديم القروض والكفالات والتمويل للشركات التابعة للشركات القابضة.

 

كما ستقوم الشركة الجديدة ، بامتلاك حقوق الملكية الصناعية لها، مع تأجير حقوق الملكية الصناعية للشركات التابعة.

 

وأشارت الشركة  إلى أن الكيان القانوني عبارة عن شركة مساهمة أو شركة مساهمة مبسطة أو شركة ذات مسؤولية محدودة أو قابضة أو أي شكل قانوني يتوافق مع غرض الشركة.

 

كما أنوهت إلى أن الاسم التجاري ، سيكون وفقاً لما سيتم اقتراحه من جانبها أو من أي مقترح أخر من قبل وزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

 

«السويدي إليكتريك» تمد فترة شراء أسهم الخزينة

 

سبق و أعلنت شركة السويدي إليكتريك، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على مد فترة شراء أسهم الخزينة حتى يوم 5 يناير المقبل.

 

وأوضحت الشركة ، أن قرار الشراء سيكون بذات الشروط و حتى الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 30 مليون سهم والمعادل لنسبة 1.37% من أسهم الشركة من خلال السوق المفتوح.

 

وتابعت الشركة ،أن تنفيذ عملية الشراء سيتم مع مراعاة الالتزام بكافة الاحكام المنظمة لشراء أسهم الخزينة مع التزام أي من المساهمين الرئيسين أو الداخليين ومجموعاتهم المرتبطة ، مع تفويض  رئيس مجلس الإدارة لإتخاذ الإجراءات القانونية أمام البورصة وكافة الجهات الغدارية المعنية .

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من عام 2022

 

وكانت مؤشرات شركة السويدي إلكتريك ، قد كشفت عن تحقيقها أرباح بقيمة بلغت 3.33 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 2.51 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة حوالى 3.09 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 2.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجل حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال التسعة أشهر حوالى 244.79 مليون جنيه، فى مقابل 224.49 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى صعيد  إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد اررتفعت لتصل إلى 62.57 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بقيمة بلغت 40.88 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 1.24 مليار جنيه الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 957.02 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا