Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“العربية للأسمنت” تتحول للربحية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة العربية للأسمنت، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي ، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقالت قالت الشركة ، خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنها سجلت صافى أرباح بقيمة بلغت 262.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت 23.21 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما يخص إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 3.43 مليار جنيه، فى مقابل 1.64 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

العربية للأسمنت توقيع تعديل في عقدها

 

وفي سياق سابق ، أعلنت الشركة العربية للأسمنت، عن توقيعها تعديلًا في عقدها مع شركة أمارنكو سولاريز ايجيبت الذي تم التوقيع عليه للمرة الأولى عام 2019، لإقامة محطة لتوليد الطاقة الشمسية في مصنع الشركة بمدينة السويس.

 

وقالت الشركة العربية للأسمنت، أن تعديل الاتفاقية يأتي للتوافق مع القواعد التنظيمية الجديدة لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك والتي تستهدف تشجيع ودعم المشروعات والشركات المُستخدمة للطاقة الشمسية بنظام الاستهلاك الذاتي، وأيضًا لمواكبة استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27)  في شرم الشيخ .

 

 

قوائم الشركة المالية خلال لنصف الاول من 2022

 

ويذكر أن العربية للأسمنت، حققت صافي ربح بقيمة بلغت  119.5 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل خسائر بقيمة 23.28 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى إيرادات مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي فقد تراجعت لتسجل  2.12 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بقيمة بلغت 964.8 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى الأرباح لتحقق 105.95 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، فى مقابل خسائر بقيمة 21.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

العربية للأسمنت هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ مارس 2014. تعمل العربية للأسمنت في قطاع المواد مع التركيز على مواد البناء ، وقد تم تأسيسها في مارس 1997.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا