Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أيمن الزيات: خبرة «عز العرب» تدفع سهم البنك التجاري الدولي للصعود

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن الزيات، خبير أسواق المال، أن تعيين هشام عز العرب فى منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذى في البنك التجاري الدولي بناء على طلب الجمعية العمومية ومجلس الإدارة مع موافقه البنك المركزي، ماهو إلا إعادة الحق إلى أصحابه وتصحيح لقرار كان خطأ من محافظ البنك المركزي السابق.

 

وتابع: أن تعيين هشام عز العرب لإدارة البنك التجاري سوف يكون للبنك دور رئيسي فى تنشيط البورصة وكان ذلك واضح من أداء سهم البنك التجاري الدولي وارتفاعه وحجم التنفيذات العالية عليه وعن طريق جذب استثمارات جديدة من الخارج بحكم خبرة هشام عز العرب وعلاقاته بأسواق المال العالمية، وله دور أيضا في تدفق النقد الأجنبي وزيادة الإحتياطي من الدولار.

 

 

ولفت «الزيات» إلى أن أداء المؤشر الرئيسي والذي كانت أمامه مقاومة قوية عند مستوى 12600 نقطة وفقد بعض مكاسبه عند الإقتراب منها مع حدوث عمليات جني أرباح خفيفة لا تدعو إلى الخوف، خاصة مع ظهور أخبار عن استحواذات قادمه من قبل السيادي القطري على بعض الشركات.

 

وأوضح أنه في حالة وجود هبوط فما هو إلا فرصة للشراء وإعادة تكوين مراكز فى بعض القطاعات مثل البتروكيماويات وقطاع البنوك والأوراق المالية غير المصرفية.

 

وذكر أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 يغلب على أداءه الطابع المضاربي والمتذبذب، واستطاع تخطى مقاومة عند 2400 نقطة والثبات أعلاها يدفعه لمزيد من الصعود.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية

 

استمرت مؤشرات البورصة المصرية، في تباينها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 مدفوعًا بصعود أسهم قيادية، فيما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70، ومالت تعاملات المتعاملين المصريين والأجانب للشراء، فيما مالت تعاملات العرب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 700 مليون جنيه.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 12510 نقطة، وتراجع مؤشر EGX50 بنسبة 0.41% ليصل إلى مستوى 2164 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.4% ليصل إلى مستوى 14999 نقطة، وزاد مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.62% ليصل إلى مستوى 5154 نقطة.

 

وانخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 2397 نقطة، وتراجع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 0.01% ليصل إلى مستوى 3483 نقطة، وصعد مؤشر تميز بنسبة 0.23% ليصل إلى مستوى 3513 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا