Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

خبير: التجارى الدولى احتل 20% من قيم تدولات المؤشر الرئيسي اليوم

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن البورصة المصرية حققت تداولات إيجابية بختام جلسة منتصف الإسبوع ، حيث أغلق المؤشر الرئيسى والسبعينى بالمنطقة الخضراء .

كما شهدت الجلسة اليوم العديد من المؤثرات والأخبار وكان من أهمها عودة هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك التجاري الدولى ، حيث يحمل التجاري الدولي النسبة الأكبر فى المؤشر الرئيسي حتى وصلت لتتخطى 26 % من المؤشر ، وسابقا كانت تتجتوز 40 % خلال تواجد عز العرب فى مجلس الإدارة ، لذلك فإن للبنك تأثير كبير على حركة المؤشر الرئيسي .

وبعودة هشام عز العرب الى مجلس الإدارة كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبر بمجلس إدارة البنك ، مما يعني عودة الآراء والإدارة الحكيمة لمجلس الأدارة مرة أخرى ، من خلال نافذة أخرى لكن مع تواجد الفكر الحكيم .

 

أداء سهم البنك التجاري الدولي اليوم

 

وظهر ذلك خلال جلسات اليوم بإحتلال سهم البنك التجاري الدولي المرتبة الأولى في قيم التداولات ب374 مليون جنيه حوالي 10 مليون سهم تم التدوال عليه ، مما أنهى على إرتفاع وصل الى 1.5 %  وفوق 38 جنيه .

كما أنه وصل أثناء التدولات لأكثر من ذلك ، مع وجود بسيط لعمليات جنى الأباح لم تؤثر على إغلاق السهم ، مما ساهم في إحتلال قطاع البنوك مايقرب من 25 % من حجم تداولات اليوم ، وكان للتجاري الدولي 20 % منها ، مما رفع من حجم السيولة وقيم تداولات السوق بصفة عامة تجاوزت المليار و800 مليون جنيه ، مما صعد بالمؤشر الرئيسي بنسبة 1.4 % بنهاية التدولات .

 

أداء المؤشر الرئيسي وتوقعات الصعود

 

وأضاف ” فودة ” أنه لازال المؤشر الرئيسي ” إيجي إكس 30 ” في إتجاه الصاعد حيث إقترب اليوم من مستوى 12650 نقطة بعد وصله اليوم لمنطقة 12624 ، مما ينعكس على المؤشر السبعيني ” إيجي إكس 70 ” ليقلص كافة خسائره الصباحية وأنهى ب0.03 % وأغلق عند مستوى 2406 نقطة ، كما أن المؤشر الرئيسي لديه مستوى مقاومة عند منطقة 12650 نقطة التى رجع منها أكثر من مرة ، حيث أن مع إستمرار ضخ السيولة وشراء مؤسسي مثل ما حدث خلال جلسات اليوم ، سيتجاوز المؤشر منطقة المقاومة الحالية مستهدفا مستوى 12800 نقطة ثم 13000 نقطة خلال الإسبوع القادم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا