• logo ads 2

محلياً.. ارتفاع طفيف فى سعر الذرة اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذرة بجميع أنواعه فى الأسواق المحلية والعالمية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إذ ارتفع سعر طن الذرة البرازيلي بنحو 50 جنيه لسجل القيمة الشرائية له 9,550 جنيه، وعلى الصعيد العالمى ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال المهندس يحيى زمزم صاحب شركة رخاء للأعلاف والإنتاج الداجني، إن القرارات التى اتخذت من قبل رئيس مجلس الوزراء، لإنهاء أزمة الأعلاف ومنتجي الدواجن، والإفراجات عن ما يعادل أكثر من 60 ألف طن من فول الصويا، لأن يكون لها تأثير على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية.

 

تأثير الإفراجات عن خامات الأعلاف

وأضاف يحيي زمزم، فى تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، أن الإفراجات تحتاج على الأقل أسبوعًا ليكون لها تأثير على خفض الأسعار، نتيجة أن المصانع قامت بشراء الخامات بسعر أعلى خلال الأيام الماضية، لذا لن يكون هناك انخفاض فى الأسعار، ولن تحل مشكلة الأسعار الإ إذا تم المحافظة على الإفراجات بصورة منتظمة، مضيفًا أن سعر الذرة ارتفع اليوم عن 11 ألف جنيهًا، والجلوتين سجل 13 ألف جنيهًا، والصويا سجلت أمس 25 ألف جنيهًا.

الزراعة: الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار

 

وأعلن مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إنه خلال الأسبوع الماضي تم الإفراج عن 196 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 88 مليون دولار، موضحًا أن الإفراج شمل 158 ألف طن من الذرة بحوالي 57 مليون دولار وحوالي 38 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 27 مليون دولار، وأيضًا إضافات أعلاف بحوالي 4 ملايين دولار.

 

وأضاف نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال 4 أسابيع الماضية بلغ 756 ألف طن، منهم 532 ألف طن ذرة، و224 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وبذلك يكون الإجمالي حوالي 370 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الافراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضًا حيوانات المزرعة.

 

وتستعرض «عالم المال» لمتابعيها أسعار الذرة لدى تاجر الجملة في تقريرها اليومي، الذي أظهر هبوط في القيمة الشرائية للذرة الأرجنتينية والبرازيلية والرومانية والأوكرانية.

 

أسعار الذرة البرازيلى اليوم

 

ارتفع سعر طن الذرة البرازيلي اليوم الأربعاء بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 9,550 جنيهًا.

الذرة الأرجنتيني

وصعد سعر طن الذرة الأرجنتيني في السوق المحلي بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 9,550 جنيهًا.

الذرة الروماني

كما ارتفع سعر طن الذرة الروماني في السوق بمقدار 50 جنيهًا، ليسجل 9,300 جنيه للطن الواحد.

وصعد سعر الذرة الأوكراني في السوق المحلي بمقدار 50 جنيهًا، لتسجل القيمة الشرائية للطن 9,300 جنيه للطن الواحد.

سعر الذرة العالمي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذرة في بداية تداولات اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ صعد عقد ديسمبر 2022 نحو 2.4 سنت، ليصل إلى 659.25 سنت للبوشل.

 

وزاد عقد مارس الآجل 2023 لتداول الذرة إلى 661.5 سنت للبوشل، بمقدار ارتفاع 2.2 سنت، وقت نشر الخبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار