Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أسعار الأعلاف تواصل الاستقرار بالأسواق اليوم

alx adv
استمع للمقال

استقرت أسعار الأعلاف اليوم الأربعاء داخل المصانع، عقب ارتفاعها الأيام الماضية، نتيجة أزمة الإفراجات الجمركية، إذ حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 29.500 جنيه للطن.

 

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما ما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أنه مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

 

وأوضح رئيس الشعبة، أن التجار وشركات الأعلاف يبالغون في هامش الربح الذي قد يصل إلى 100%، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لما يتم الإفراج عنه من شحنات، وأبدى تخوفه من ارتفاع أسعار الأعلاف بما يؤدي إلى زيادة سعر المنتج النهائي، حيث وصل سعر طن الصويا والذرة إلى 25 ألف جنيه للصويا وأكثر من 11 ألف جنيه للذرة.

 

الجلوتين المحلي

استقرت أسعار الجلوتين المحلي، ليسجل سعر الطن 29.500 جنيه.

الجلوتين المستورد

كما حافظ أيضًا سعر الجلوتين المستورد على ثباته عند 30.000 جنيه للطن.

الدي دي جي

ارتفع الدي دي جي اليوم، بمقدار 1000 جنيه، ليسجل سعر الطن 15,600 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 14,600 جنيه.

كسب العباد 36%

ثبتت أسعار كسب العباد، ليسجل سعر الطن 11,000 جنيه.

أسعار الأعلاف في مصر

قفزت أسعار الأعلاف، بالسوق المحلي المصري، إذ سجل طن علف «بادي تسمين سوبر 23%» 16.600 جنيه للطن، بزيادة 300 جنيه عن سعره أمس.

 

وسجل أيضًا سعر علف «نامي تسمين سوبر 21%» ارتفاعًا بنحو 300 جنيه، ليصل الطن إلى 16.500 جنيه، كما بلغ سعر طن علف «ناهي تسمين سوبر 19%» 16.400 جنيه، مرتفعًا بمقدار 300 جنيه عن سعره أمس.

 

وحقق سعر طن علف «بادي نامي 21%» ارتفاعًا ليصل سعره 16.000 جنيه، مسجلًا زيادة بمقدار 300 جنيه بالطن، مقارنةً بـ15.700 جنيه للطن أمس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا