Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

تنفيذ صفقة على أسهم إي فاينانس للاستثمارات

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذها صفقة على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، في إطار نقل ملكية أسهم في إطار نظام الإثابة والتحفيز.

وأضافت البورصة، أن جلسة اليوم الأربعاء شهدت تنفيذ صفقة على أسهم إي فاينانس للاستثمارات لعدد 4,181,114 سهماً بقيمة إجمالية 60,208,042 جنيهاً فى إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

 

“إي فاينانس” تعتزم إطلاق أكبر وأحدث منصة متكاملة للحوسبة السحابية

 

وفى سياق سابق ، أعلنت مجموعة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن اعتزامها إطلاق أكبر وأحدث منصة متكاملة للحوسبة السحابية في مصر .

و أوضحت “إي فاينانس”، أنها تستهدف من خلال منصتها المرتقبة تسريع وتيرة تنفيذ مبادرات التحوّل الرقمي المختلفة بالمؤسسات الحكومية والقطاع المصرفي وغير المصرفي بالإضافة إلى القطاع الخاص، لمواكبة تطورات المشهد الاقتصادي العالمي من ناحية، وتحقيق أفضل معدلات النمو التي تسعى الدولة لتحقيقها للأعوام التالية من ناحية أخرى.

و من المقرر أن تكون المنصة الجديدة ركيزة محورية للنمو وتحقيق الكفاءة للمؤسسات وتعزيز قدرتها على مواكبة التغيرات الكبيرة المحيطة وسرعة التحوّل الرقمي الذي يشهده العالم.

وأضافت أنها تعتزم إطلاق منصتها خلال مشاركتها بفعاليات معرض ومؤتمر “كايرو آي سي تي”  Cairo ICT المقرر إقامته خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2022، بالتعاون مع أبرز الكيانات الرائدة في التحوّل الرقمي على مستوى العالم، بما في ذلك الشركات الدولية VMware, Cisco, IBM, Dell, Pure storage, Huawei, Redhat, F5, Citrix, Paloalto, Fortinet, Commvault.

وسوف توفر المنصة لعملائها باقة فريدة من المنتجات والخدمات المتكاملة، هي الأولى من نوعها في السوق المصري، والتي ستتيح مجموعة واسعة النطاق من التقنيات للعملاء تساهم في التوسع بأنشطتهم خلال وقت قصير عبر تنفيذ وتطوير عدد ضخم من الأعمال والمعاملات، وبالتالي تحقيق أكبر قدر من الكفاءة.

 

كما ستتيح المنصة للعملاء حرّية تجربة الأفكار الجديدة واختبارها قبل أن يعلنوا عنها للمستفيدين من أنشطتهم. وتتميز المنصة بمرونة فائقة، حيث ستمكن كل عميل من تحديد استخدامه والتحكم في حجم نشاطه وفق لاحتياجاته، مما سيوفر مرونة كبير لتقليل التكاليف.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال 9 أشهر

 

يذكر أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، سجلت صافي ربح بلغ 691.57 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 374.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 682.455 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 380.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وسجلت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة أرباحاً بقيمة 9.12 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل خسائر بقيمة 5.56 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 1.93 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.29 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 إلى الأرباح لتحقق 536.38 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 38.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا