Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

“فرصة صعبة” أمام منتخب قطر للتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022

alx adv
استمع للمقال

فشل المنتخب القطري في الفوز بأول مبارتين بدور المجموعات، وأصبح أول فريق يودع بطولة كأس العالم 2022، ولكن ليس بشكل رسمي.

فخسر الفريق العنابي أمام الاكوادور في افتتاحية البطولة، ثم السقوط أمام منتخب السنغال بنتيجة 3 / 1 فى المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى فى كأس العالم 2022.

ولكن المثير في الأمر، ان منتخب قطر لا يزال لديه فرصة في بلوغ دور الـ 16 في كأس العالم، بشرط فوز الإكوادور على هولندا والسنغال، ويكون فارق الأهداف لصالح العنابى.

وتترقب الجماهير القطرية والعربية، المباراة الدائرة حالياً في المونديال، والتي تجمع هولندا والإكوادور، حيث انه في حال فوز المنتخب الامريكي اللاتيني، فإن المنتخب القطري سيبقى على آماله في عدم تودع المونديال بشكل رسمي .

حتى كتابة هذا التقرير، فان التعادل الايجابي يسيطر على أحداث مباراةا هولندا والاكوادور، فهل يبقى الأمل القطري، أم تودع البطولة رسمياً.

ترتيب المجموعة بعد فوز السنغال على قطر:

منتخب هولندا في الصدارة بثلاث نقاط ثم الإكوادور بنفس الرصيد ثم السنغال بنفس الرصيد، وأخيرا قطر في المركز الأخير بلا نقاط، بعد الخسارة من السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

حالتان تؤكد خروج قطر بشكل رسمي من كأس العالم

فوز منتخب هولندا اليوم على الإكوادور أو التعادل يعني خروج قطر من كأس العالم 2022 بشكل رسمي، حيث أن فوز المنتخب الهولندي سيجعله في الصدارة برصيد 6 نقاط، مع وجود الإكوادور في المركز الثاني بثلاث نقاط ثم السنغال بثلاث نقاط، ثم قطر بلا نقاط، أي أن المنتخب القطري أفضل ما يمكن الوصول إليه هو ثلاث نقاط، وأي نتيجة في مباراة الإكوادور ضد السنغال في الجولة الثالثة، ستجعل منتخب قطر يودع رسميا، فالتعادل سيصل بالمنتخبين ( السنغال والإكوادور ) إلى النقطة الرابعة وفوز أي منتخب سيصل به إلى النقطة السادسة

منتخب الإكوادور إذا حقق الفوز على هولندا، سيُبقي على آمال منتخب قطر بشرط أن يحقق منتخب قطر الفوز في آخر جولة على هولندا، وبشرط آخر يكمن في فوز الإكوادور على السنغال في الجولة الثالثة، ليكون المنتخب الهولندي في رصيده ثلاث نقاط مثلما هو الحال بالنسبة لمنتخب قطر، وكذلك المنتخب السنغالي وسيكون منتخب الإكوادور في الصدارة برصيد 9 نقاط وفي حالة تساوي الثلاث منتخبات سنلجأ إلى الأهداف التي استقبلها كل منتخب لتحديد المتأهل كوصيف.

فرص منتخب قطر للتأهل للدور الثاني في كأس العالم 2022 ننشرها لكم في هذا التقرير بعد خسارة العنابي مباراتين في الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات لبطولة المونديال.

وتشارك قطر لأول مرة في تاريخها بكأس العالم 2022، بعدما نجحت في استضافة البطولة لأول مرة في الدول العربية.

فرص صعود منتخب قطر لثمن نهائي كأس العالم 2022:

يجب أن تفوز الإكوادور ضد هولندا في المباراة التي تقام بعد قليل في الجولة الثانية.

في حال هزيمة الاكوادور أو تعادلها مع هولندا يخرج منتخب قطر رسميا من البطولة.

وحال فوز الاكوادور يجب أن يفوز منتخب قطر في المباراة القادمة أمام هولندا بالجولة الختامية.

وفي نفس الجولة الثالثة تفوز الاكوادور على السنغال، وقتها يمكن أن تتأهل قطر إلى الدور الثاني في الوصافة بفارق الأهداف عن السنغال وهولندا، ومع الإكوادور المتصدر، حيث يصبح ترتيب المجموعة وقتها هكذا:

الإكوادور في المركز الأول 9 نقاط.

قطر في المركز الثاني 3 نقاط (يتأهل وقتها في حال تفوقه بفارق الأهداف عن هولندا والسنغال)

هولندا في المركز الثالث 3 نقاط.

السنغال في المركز الرابع 3 نقاط

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا