أسعار الذهب تواصل الاشتعال.. وعيار 21 مفاجأة

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

سعر الذهب اليوم :_

 

سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1435 جنيها، وعيار 24 سجل 1640 جنيها.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 سجل 1230 جنيها، عيار 14 سجل 957 جنيها، فيما سجل الجنيه الذهب نحو 11,480 ألف جنيه.

 

 

وارتفعت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا ، في طريقها إلى تحقيق مكسب أسبوعي، إذ تلقت دعمًا من تراجع الدولار بفعل مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبطئ قريبًا وتيرة رفع أسعار الفائدة.

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1758.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0223 بتوقيت جرينتش، وارتفع 0.5 في المئة حتى الآن هذا الأسبوع.

 

كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 1758.30 دولار.

 

واستقرت الفضة عند 21.51 دولار، لكنها ارتفعت بنحو ثلاثة في المئة خلال الأسبوع.

 

وأظهر محضر اجتماع الأول والثاني من نوفمبر يوم الأربعاء أن “أغلبية كبيرة” من صانعي السياسة في المركزي الأمريكي اتفقت على أنه “من المحتمل أن يكون من المناسب قريبا” إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

 

 

ووضع هذا الدولار على مسار انخفاض أسبوعي، مما يجعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

 

وأعلن المركزي الأمريكي رفع الفائدة للمرة الرابعة على التوالي 75 نقطة أساس في وقت سابق من هذا الشهر، ويتوقع المحللون على نطاق واسع أن يرفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه في ديسمبر.

 

ويعتبر الذهب أداة للتحوط من التضخم، غير أن أسعار الفائدة المرتفعة تثبط الاستثمار في المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا ثابتًا.

 

ولم يشهد البلاتين تغيرا يذكر عند 988.08 دولار، في جين ارتفع البلاديوم 0.2 في المئة إلى 1883.40 دولار.

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا