غداً.. الانطلاق الرسمي للبورصة السلعية

alx adv
استمع للمقال

يبدأ، الأحد المقبل، الانطلاق الفعلي للبورصة المصرية للسلع ، اتساقًا مع سياسة الدولة في تنظيم الأسواق لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري.

 

وتقوم وزارة التموين بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع بطرح كميات للبيع من مخزون الأقماح لديها لتلك ‏المطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع وبمعدل طرح ‏مرتين أسبوعيًا.

 

ومن المقرر أن تكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفًا بائعًا ‏للكميات المتاحة حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

وحتى تتمتع شركات المطاحن من الاستفادة من هذه (المتاجرة) على منصة البورصة المصرية للسلع والاشتراك ‏كمشتري للأقماح في تلك المزايدات فأنه يستوجب على ‏شركات المطاحن (الراغبة في التقدم على هذه المزايدات) ‏التسجيل في عضوية البورصة المصرية للسلع اولًا، وذلك من ‏خلال الدخول على الرابط التالي:‏

 

http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx

وقال إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن هناك شروطًا للسلع المتداولة في البورصة السلعية.

وأضاف، يجب أن تكون تلك السلع قانونية قابلة للتخزين، وتهم معظم التجار والمواطنين سواء كانت سلع غذائية أو غير غذائية، مثل، الحديد، الذهب، القطن، البلاستيك، الأرز، الزيت.

 

اشتراك التجار في البورصة السلعية مجانا لتشجيعهم على الاستثمار

 

وأكد أنه سوف يتم البدء المرحلة المقبلة بتداول سلعتي الذهب والسكر بالبورصة السلعية بعد تجربة القمح، مع العلم أن اشتراك التجار في البورصة السلعية مجانا لتشجيعهم على الاستثمار من خلالها.

 

وقال: أصبح لدينا قاعدة بيانات وتجار اشتركوا بها، كما ستحصل البورصة نسبة أو “عمولة” على كل عملية ستتم من خلال البورصة وهي نسب متفق عليها عالميا، لتغطية تكلفة تشغيل البورصة، والذي أصبح مقرها في التجمع الخامس.

 

وأعلن الدكتور إبراهيم عشماوي، إنه تم الاتفاق مع وزير التموين على أن تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية أو هيئة السلع التموينية بشراء السلع التموينية من خلال البورصة السلعية بهدف تنشيطها، ليتم شراء سلع الأرز، السكر، الزيت، القمح من خلال البورصة السلعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا