• logo ads 2

قفزة فى أرباح جلاكسو سميثكلاين خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أنها حققت أرباح منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022 بقيمة 920.7 مليون جنيه ، فى مقابل 70.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتسجل حوالى 1.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 630.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

القوائم المالية المستقلة

وكشفت القوائم المالية المستقلة لشركة جلاكسو سميثكلاين، عن تحقيق صافي أرباح بلغت قيمتها 929.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي،فى مقابل 89.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل حوالى 1.26 مليار جنيه بنهاية سبتمبر،فى مقابل 630.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

“جلاكسو سميثكلاين” تقترح توزيع كوبون نقدي

 

سبق وأعلنت شركة جلاكسو سميثكلاين، عن موافقت مجلس إدارة الشركة على مقترح توزيع الأرباح الاستثنائية عن الفترة المالية المنتهية في 30 أبريل 2022، والناتجة من بيع قطاع رعاية المستهلك بتوزيع كوبون نقدي على مساهمي الشركة.

 

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، أن قيمة الكوبون النقدي 3 جنيهات للسهم ، وذلك لحين العرض على الجمعية العامة للاعتماد .

 

و اعتمد مجلس الإدارة على تقرير الربع الثالث من الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ، كما وافقت الشركة على غلق مكتبي الشركة فى المنصورة وشيراتون .

 

قوائم الشركة المالبة خلال النصف الأول من 2022

 

وكانت القوائم المالية المجمعة لشركة جلاكسو سميثكلاين، قد افصحت عن ارتفاع أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 2022 .

وأوضحت الشركة، أنها حققت صافي ربح بلغت قيمته 871.81 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، فى مقابل 20.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري.

كما ارتفع صافي المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل 716.78 مليون جنيه، فى مقابل 406.84 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار