• logo ads 2

السيسى: عملنا مراكز تجميع الألبان لتحسين دخل المواطن

استمع للمقال

كتبت / ايمان عبد الرازق

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن البلاد لا تتحسن إلا بالأفكار، قائلا: “مش هنقدر نغنى البلد دي غير بالأفكار.. عمل وفكر”.

 

ووجه الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، بعمل برنامج مدة 5 سنوات بهدف تحسين دخل مربى الماشية، مضيفا: ” منستكترتش انا إحنا نعملها وأجيب الجمعيات والمصانع والحكومة ولو أى حد تاني، ونحط رقم كل سنة في برنامج حتى يبقا عندنا حلم بعد 5 سنين والدنيا هتتغير خالص، واللى يبقا عنده راسين هيجيب 400 جنيه في اليوم يعني 12 ألف جنيه في الشهر”.

 

أضاف الرئيس: “لما عملنا مراكز  تجميع الألبان هدفها تحسين دخل المواطن والحفاظ على الهدر..المربي لو بيكسب 200 جنيه.. أنا آسف أقول دول ولا حاجة .. طيب ليهم فرصة ؟ أه ..طيب البرنامج عاوز 10 سنين ووزير الزراعة يقولى السوق العالمي ميستحملكش ..معرفش إزاى أغير حياة الناس وأسعدهم واساعد في رزقهم ؟.. وبقول كده علشان نحط أيدينا في ايدين بعض مش كل حاجة بنخش في تفاصيل صغيرة”.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، كما يتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة”.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

 

 

تفتتح القيادة السياسية اليوم عددًا من المشروعات القومية أبرزها مدينة المنصورة الجديدة.

 

وتقع مدينة المنصورة الجديدة بطول 15 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة، وسيتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار كهربائي يصل بينهما في أقل من 15 دقيقة.

 

وتضم مدينة المنصورة الجديدة أنواع إسكان مختلفة من إسكان سياحى، وفيلات، وإسكان متوسط واجتماعى، لتستوعب أكثر من مليون ونصف مليون نسمة، فضلًا عن الفنادق السياحية التي تخدم السياحة العلاجية.

 

وتنقسم مدينة المنصورة الجديدة إلى أربع مراحل والمرحلة الأولى تبلغ مساحتها 2063 فدانًا، وشملت خريطة مدينة المنصورة الجديدة ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان وهي الإسكان الاجتماعي والمتوسط والسياحي، وجميع الوحدات المطروحة كاملة التشطيب ومجهزة بجميع المرافق اللازمة، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي تتسم بالطابع الساحلي علاوة على المسطحات الخضراء والخدمات الترفيهية في كل مشروع سكني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار