• logo ads 2

الرئيس السيسي يمازح مصطفى مدبولى: «الصور بفلوس»

استمع للمقال

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة: “طبعا يا دكتور مصطفى، الصور دي بفلوس.. كل واحد صورة، نجيب 10% من الإسكان الاجتماعي”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف الرئيس السيسي: احنا لما فكرنا نبقا موجودين بدل ما نفتتح مشروعات عن طريق الفيديو كونفرانس،.. لا.. نبقا موجودين جوه الحدث ومع أهل المحافظة سواء الدقهلية أو محافظات أخرى خلال الفترة القادمة ونبقا موجودين مع أهل المحافظة..هنبدأ البرنامج ده من النهاردة إن شاء الله في الدقهلية وهنستمر فيه”.

 

قال الرئيس السيسي: أحد فعاليات اللقاء النهاردة كان مجموعة ونموذج من النماذج بتاع برنامج إبدأ، والهدف منه تقليل حجم الاستيراد من خلال إنشاء صناعات لهذه المنتجات في مصر قبل التصدير، .. يبقا عندنا كفاية في السوق ولو كان فيه فرصة للتصدير هيبقا ده أمر رائع”.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، كما يتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة”.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

 

 

تفتتح القيادة السياسية اليوم عددًا من المشروعات القومية أبرزها مدينة المنصورة الجديدة.

 

وتقع مدينة المنصورة الجديدة بطول 15 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة، وسيتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار كهربائي يصل بينهما في أقل من 15 دقيقة.

 

وتضم مدينة المنصورة الجديدة أنواع إسكان مختلفة من إسكان سياحى، وفيلات، وإسكان متوسط واجتماعى، لتستوعب أكثر من مليون ونصف مليون نسمة، فضلًا عن الفنادق السياحية التي تخدم السياحة العلاجية.

 

وتنقسم مدينة المنصورة الجديدة إلى أربع مراحل والمرحلة الأولى تبلغ مساحتها 2063 فدانًا، وشملت خريطة مدينة المنصورة الجديدة ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان وهي الإسكان الاجتماعي والمتوسط والسياحي، وجميع الوحدات المطروحة كاملة التشطيب ومجهزة بجميع المرافق اللازمة، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي تتسم بالطابع الساحلي علاوة على المسطحات الخضراء والخدمات الترفيهية في كل مشروع سكني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار