لأعلي سعر.. أسعار الذهب خارج السيطرة

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية ، أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم السبت ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

 

سجل الجرام عيار 24 : 1,829 جنيها بدون مصنعية.

وسجل سعر عيار 21 اليوم 1600 جنيها وهو أعلى سعر وصل إليه.

 

في حين سجل سعر الجرام عيار 18 اليوم 1,371 جنيها، فيما سجل سعر الجرام عيار 14 : 1,067 جنيها.

 

وحسب “رفيق عباسى ” رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات ، فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن أسعار الذهب تتأثر بتغير سعر الدولار ، وبعد الارتفاع لسعر الدولار فى الفترة الأخيرة ، وزيادة السعر العالمي بدأ سوق المشغولات فى حالة تذبذب وعدم استقرار  فى الأيام الأخيرة

 

وتابع “عباسى” ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض ، خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة ، خلال الفترة الماضية ، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ، ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب خلال بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

وأوضح ، أن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية ، وكذلك زيادة الطلب عن المعروض ، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

 

وقال إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب ، وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ، خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار ، لافتًا إلى أن الوقت مناسب لمن يملك مشغولات ذهبية أن يحافظ عليها.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر ، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب ، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب ، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا