• logo ads 2

عاود الارتفاع.. الذهب يصعد 10 جنيهات خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

عاد سعر الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال تعامات المنتصف اليوم الاربعاء ، بعد تراجعه فى الفترة الصباحية ليسجل 1475 جنيها بعد زيادة الطلب على المعدن الأصفر، وسجلت أوقية الذهب 1763 دولار، وفقا لـ”شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال رفيق عباسى رئيس  شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات السابق، إن ما يحدث فى سوق الذهب من حالات الارتفاع المتواصل خلال الايام الماضية يأتى نتيجة لتقييم الذهب بالدولار وخاصة فى السوق السوداء مع ارتفاع الدولار والذى تخطى 28 جنيها أو 30 جنيها فى السوق السوداء ،مشيرا إلى أن سعر الدولار تغير فى البورصة ولكن الجنيه ثابت.

 

وأضاف “عباسى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب تتأثر بتغير سعر الدولار ،وبعد الارتفاع لسعر الدولار فى الفترة الأخيرة وزيادة السعر العالمى بدأ  سوق المشغولات فى حالة تذبذب وعدم استقرار فى الأيام الأخيرة.

 

هدوء بأسعار الذهب بعد عمليات البيع من المواطنين

 

ومن ناحيته قال ، عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية،  نادى نجيب إن سوق الذهب شهد عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق، وذلك للاستفادة من القفزة الكبيرة في سعر الجرام، وبالتالى تراجعت الأسعار خلال فترة الصباح  5 جنيهات رغم الارتفاع العالمى للمعدن الأصفر.

 

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة، خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب خلال الايام الماضية بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

عوامل أثرت على سوق الذهب

 

وتابع”نجيب” أن ارتفاع الاسعار نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية وكذلك زيادة الطلب عن المعروض، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

 

وقال “نجيب” إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الوزاضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف جاءت كالتالى، عيار 21 سجل 1475 جنيها، وعيار 24 سجل 1686 جنيها، وعيار 18 سجل 1246 جنيها، وعيار 14 سجل 986 جنيها، وسجل الجنيه الذهب 11800 جنيه، وسجلت الأوقية 1763 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار