• logo ads 2

قفزة تاريخية فى أسعار الذهب بمستهل التعاملات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية ، أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم  ، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب بالصاغة اليوم:

 

سعر الذهب في مصر اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022

سعر الذهب عيار 24
وزاد سعر الذهب عيار 24 اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 ليصل إلى 1863 جنيها للجرام.

سعر الذهب عيار 21
وارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 ليصل إلى 1630 جنيه للجرام.

سعر الذهب عيار 18
ووصل سعر الذهب عيار 18 اليوم الاثنين 5 ديسمبر 2022 إلى 1397 جنيهًا للجرام.

 

وحسب “رفيق عباسى ” رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات ، فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن أسعار الذهب تتأثر بتغير سعر الدولار ، وبعد الارتفاع لسعر الدولار فى الفترة الأخيرة ، وزيادة السعر العالمي بدأ سوق المشغولات فى حالة تذبذب وعدم استقرار  فى الأيام الأخيرة

وتابع “عباسى” ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض ، خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزي الأخير برفع سعر الفائدة ، خلال الفترة الماضية ، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ، ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب خلال بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

وأوضح ، أن ارتفاع الأسعار جاء نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية ، وكذلك زيادة الطلب عن المعروض ، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

وقال إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب ، وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ، خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار ، لافتًا إلى أن الوقت مناسب لمن يملك مشغولات ذهبية أن يحافظ عليها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر ، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب ، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب ، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار