“أوراسكوم للاستثمار ” تتحول للربحية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تحول الشركة للربحية على أساس سنوي ، وذك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

 

و قالت الشركة خلال بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين ، أنها حققت أرباح بقيمة بلغت 265.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 46.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت الشركة الأم خلال التسعة أشهر أرباح بقيمة 548.8 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 142.09 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

بينما  سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباحاً بلغت 10.42 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 25.37 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

وعلى مستوى  إيرادات الشركة من التشغيل خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل  إلى 59.24 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 17.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

أرباح أوراسكوم للاستثمار القابضة المستقلة

وكانت أوراسكوم للاستثمار القابضة، حققت أرباحاً مستقلة بلغت 624.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 71.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

سبق و صرح المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، عن تتطلع الشركة لتنفيذ استراتيجيتها الجديدة في قطاعي الطاقة المتجددة و المقاصد السياحية خاصة في قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد ساويرس، أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تستهدف تحقيق  تعظيماً لقيمة أوراسكوم للاستثمار والعائد على مستثمريها وتفتح أسواقاً جديدة.

 

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارة الشركة ، بتعيين المهندس نجيب أنسي ساويرس رئيسًا تنفيذيا لمجلس الإدارة ، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022 الماضي.

والجدير بالذكر أن الشركة أوضحت أن قرارات التعديلات في تشكيل مجلس الإدارة جاءت في ضوء بدء الشركة نحو تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية في قطاعي الطاقة المتجددة وتنمية المقاصد السياحية على المستوى الأفريقي والإقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا