• logo ads 2

تغيرات بأسعار الحديد فى السوق المحلى.. الطن وصل كام

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد اليوم الثلاثاء تغيرات جديدة في سعر طن الحديد المسلح، ويأتى تغير الأسعار لأنها تتأثر بمستوى الاقتصاد العالمي بشكل كبير وخصوصًا حديد التسليح والذهب، ويسأل الكثير من المواطنين داخل المجتمع عن كم سعر الحديد اليوم للمستهلك، وبشكل خاص من يعملون في مجال البناء والتشيد والعقارات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحسب قوائم الأسعار المعلنة من المصانع واصلت أسعار الحديد، اليوم الثلاثاء ، ارتفاعها في السوق المحلي خلال مستهل التعاملات، والتي شهدت قفزات كبيرة خلال أوائل شهر ديسمبر الجارى، بمقدار يتراوح من 800: 17 ألف جنيه للطن.

 

سعر الحديد

 

أعلنت مصانع الحديد العاملة في السوق المصري في مستهل تعاملات هذا الشهر، زيادة سعر الطن، عبر إخطارات موجهة لعملائها، وتأتي هذه الزيادات بسبب الارتفاع المستمر في سعر الدولار أمام الجنيه، إضافة لقلة المعروض، وتباطؤ حركة الاستيراد، مما تسبب في الضغط على التكلفة الإنتاجية، وأدى لزيادة أسعار الحديد للشهر الثاني على التوالي.

 

ويتراوح سعر طن حديد التسليح في مصر بين 20,350 و21,204 جنيهات، تسليم أرض المصنع غير شامل النولون.

 

أسعار الحديد اليوم حديد عز، سجل سعرحديد عز، اليوم، 20.450 ألف جنيهًا للطن، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

حديد بشاي للصلب، فيما سجل  حديد بشاي للصلب، نحو 21.204 ألف للطن، عقب إعلان زيادة سعر الطن بمقدار 1604 جنيهات.

حديد السويس للصلب، بلغ اليوم، 20.350  ألف للطن  وسجل حديد المصريين اليوم، 20,350 جنيهًا، وسجل حديد الجارحى، 21.100 جنيه، عقب الزيادة خلال ديسمبر.

7 مليون طن حجم إنتاج مصر من الحديد

 

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، والبليت حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته “البليت”  تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

عوامل تؤثر على أسعار الحديد

 

وحسب سعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك عوامل تؤثر على تحديد سعر الحديد في مصر منها السعر العالمي للخامات: تعتمد اسعار الحديد للمستهلك اليوم على سعر البيلت العالمية، لأن هناك معادلة بين أسعار العناصر المعدنية حول العالم، لذلك عندما يرتفع سعر طن الحديد عالميًا سيرتفع أيضًا في مصر.

 

كما أن  تكاليف الإنتاج أيضا تؤثر على سعر الحديد وهى تكاليف عملية التصنيع، والتي تشمل تكلفة موارد الطاقة المستخدمة لإنتاج المنتج والعمالة وتكاليف النقل والرسوم الموصى بها.

كما ان  سعر الدولار الأمريكي يؤثر أيضا  لأنه يتحكم في سعر طن الحديد داخل مصر وغيره من المواد المعدنية ومواد البناء.

 

آلية العرض والطلب ، يؤثر الطلب على الحديد بشكل كبير على سعره، فإذا كان مستوى الطلب مرتفعًا يؤدي إلى ارتفاع سعر طن حديد التسليح، وإذا كان الطلب ضعيف ينخفض السعر بشكل كبير.

 

وانتعشت العقود الآجلة لحديد التسليح تداول شهر ديسمبر في بورصة لندن للمعادن، عند تسوية تداولات جلسة الإثنين، لتسجل 673 دولارًا للطن، بمقدار زيادة طفيفة 0.5 دولار.

 

وتراجعت أسعار عقود خردة الحديد تسليم شهر ديسمبر، بمقدار 1.5 دولار، لتسجل 386 دولارًا للطن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار