• logo ads 2

البنك الدولى يعلن موعد حسم مصير قرض صندوق النقد

alx adv
استمع للمقال

أدرج صندوق النقد الدولي مصر على أجندة اجتماعاته خلال شهر ديسمبر الجاري، حيث حدد يوم 16 ديسمبر الجاري موعد النظر في الاتفاق النهائي لحصول مصر على  قرض بقيمة 3 مليارات دولار، إضافة إلى حزمة تمويلية إجمالية بقيمة 9 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قرض صندوق النقد الدولي

ووفا للموقع الإلكتروني لصندوق النقد الدولي، فإنه لم يعلن تفاصيل الاجتماع على غرار عدد من الاجتماعات بشأن بعض الدول حيث أرفق جملة اجتماع مقيد أمام مصر بعد أن حدد موعد مناقشة طلب الحكومة المصرية للحصول على الموافقة النهائية على مستوي التنفيذيين بعد أن تمت الموافقة على مستوي الخبراء.

 

وتحتاج مصر إلى قرض صندوق النقد الدولي، وما تبعه من حزمة تمويلية بقيمة 9 مليارات دولار منها 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي، ومليار دولار من صندوق الاستدامة، و5 مليارات دولار من الدول الشريكة للتنمية لتمويل الموازنة المصرية.

 

 

وقامت الحكومة والبنك المركزي من عدد من الإجراءات، التي كانت تقف حائل أمام الحصول على القرض خلال الفترة الماضية، عدا إيجاد سعر صرف ثابت للدولار، وهو الأمر الذي يُرجح من حدوث تعويم جديد لـ الجنيه خلال الساعات المقبلة.

 

 

قال خبراء مصرفيون، إن الوضع الدولاري الحالي لمصر ليس في أحسن حال، حيث يعاني السوق المصرفي من نقص شديد في الدولار؛ الأمر الذي يترتب علية عدم تلبية الاحتياجات الاستيرادية للتجار، مما أدى إلى خلق سوق موازي يصل فيها سعر الدولار من 28 إلى 30 جنيها، وهو الأمر الذي يتسبب في تآكل الحصيلة الدولارية القادمة من تحويلات المصريين في الخارج، ويعطل من الموافقة على الحصول على قرض صندوق النقد الدولي.

أسعار الدولار بالبنوك اليوم 

سجلت أسعار الدولار خلال التعاملات الرسيمة اليوم الثلاثاء 6-12-2022، في البنك الأهلي المصري، 24.51 جنيهًا للشراء و24.56 جنيهًا للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم، في بنك مصر، 24.51 جنيهًا للشراء، ووصل سعر البيع إلى 24.56 جنيهًا، وسجل في البنك التجاري الدولي سعر 24.55 جنيهًا للشراء، 24.61 جنيهًا للبيع.

بينما سجل الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي سعر 24.59 جنيهًا للشراء، في حين وصل سعر البيع إلى 24.62 جنيهًا، وسجل في بنك قناة السويس سعر 24.51 جنيهًا للشراء، و24.61 جنيهًا للبيع.

أما بالنسبة لبنك الإسكندرية فسجل الدولار اليوم، سعر 24.54 جنيهًا للشراء، بينما وصل سعر البيع إلى 24.61 جنيهًا، وسجل في البنك المصري الخليجي سعر 24.59 جنيهًا للشراء، في حين وصل سعر البيع إلى 24.62 جنيهًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار