شاهد حسرة نجوم إسبانيا بعد توديع المونديال على يد المغرب

alx adv
استمع للمقال

سيطرت حالة من الصدمة على لاعبي المنتخب الإسباني، بعد الخسارة من المغرب بركلات الترجيح 3/0، مساء اليوم الثلاثاء، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

ووقف لاعبو إسبانيا في أرض الملعب بعد انتهاء ركلات الترجيح في حالة من الذهول والصدمة عقب الخسارة، ولم يتمالك بعض اللاعبين أنفسهم حيث دخلوا في نوبة بكاء.

 

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وسيلتقي منتخب أسود الأطلس في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا التي ستقام الليلة في ملعب لوسيل، وذلك يوم السبت المقبل (10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري).

وكان المنتخب المغربي قد تأهل لثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متفوقا على منتخب كرواتيا الذي حل في وصافة المجموعة.

وفي المقابل كان المنتخب الإسباني تأهل من دور المجموعات محتلا المركز الثاني برصيد 4 نقاط في المجموعة الخامسة خلف اليابان.

التشكيل الرسمي لمواجهة إسبانيا ضد المغرب

أعلن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، تشكيلة أسود الأطلس، لمواجهة إسبانيا في ثمن نهائي كأس العالم، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد المدينة التعليمية.

ودفع الركراكي بسفيان أمرابط في التشكيل الأساسي، عكس ما راج من تقارير حول غياب اللاعب للإصابة.

وجلس على دكة البدلاء، مجموعة من اللاعبين يتقدمهم حمد الله، ويحيى جبران، وعبد الحميد الصابيري، والزلزولي، والخنوس، وبانون، ويحيى عطية الله وياميق.

وفضل الركراكي، الدفع بنفس تشكيل المغرب الذي خاض مباراتي كرواتيا وبلجيكا، من أجل حسم معركة الوسط أمام بيدري وجافي ثنائي إسبانيا.

 

وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي، نوصير مزراوي، نايف أكرد، غانم سايس

الوسط: سليم أملاح، عز الدين أوناحي، سفيان أمرابط

الهجوم: حكيم زياش، سفيان بوفال، يوسف النصيري

 

فيما جاء تشكيل إسبانيا كالآتي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون

الدفاع: ألبا – رودري – لابورت – يورينتي

الوسط: بوسكيتس – جافي – بيدري

الهجوم: أولمو – أسينسيو – توريس

ماذا قالوا؟

لويس إنريكي المدير الفني لإسبانيا:

“لدينا فكرة واضحة عن المباراة وسنحاول تطبيقها، نحن نلعب في كأس العالم ونلعب ضمن أفضل المنتخبات، المنتخب المغربي تصدر الترتيب في مجموعة صعبة للغاية وهم أفضل المنتخبات في تلك البطولة ويقدمون مستويات رائعة.

 

وليد الركراكي المدير الفني للمغرب:

“أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، هم من المنتخبات العالمية والمرشحة للحصول على الكأس، لقد تدربنا وحظينا بيوم إضافي من التحضير لنحاول أن نحقق المفاجأة، لو قمنا بذلك سيكون ذلك أمرًا كبيرًا ولشعبنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا