المغرب أول منتخب عربي في التاريخ يصل لربع نهائي كأس العالم

الدوحة تحتفل بالفوز مع علم فلسطين

alx adv
استمع للمقال

كتب منتخب المغرب اسمه في سجلات كأس العالم برقم قياسي غير مسبوق خلال مشاركاته، في 6 نسخ، وحتى بين المنتخبات المشاركة في النسخة الحالية التي تستضيفها قطر.

ولم يستقبل مرمى أسود الأطلس سوى هدف واحد فقط، وكان ذلك أمام كندا بدور المجموعات، وسجله المدافع نايف أكرد بالخطأ في مرماه، بعدما تساوت معه منتخبات هولندا، كرواتيا، وأمريكا والبرازيل، في هذا الامتياز في دور المجموعات.. إلا أنها استقبلت هدفا أو أكثر في الدور الثاني، للمونديال.

وكان أقل عدد من الأهداف استقبله المغرب في نسخة المكسيك 1986، بعدما ولجت مرمى الأسطورة الزاكي بادو، هدفين أمام البرتغال بدور المجموعات وألمانيا بالدور الثاني.

وبهذا الإنجاز، أضاف المغرب رقما تاريخيا جديدا لسجلاته بين المنتخبات العربية والإفريقية خلال مشاركاته بالمونديال.

وحقق الأسود فوزا مثيرا على منتخب إسبانيا في دور ال16 لمونديال قطر 2022، بركلات الترجيح (3-0) بعد التعادل سلبيا في وقت المباراة الأصلي.

كما حقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا غير مسبوق في نهائيات كأس العالم، وذلك بعد فوزهم الأول على إسبانيا، كما أن الخسارة هي الأولى للمنتخب الإسباني أمام المنتخبات العربية في تاريخ المونديال.

وكانت المواجهة الأولى للإسبان ضد المنتخبات العربية بمونديال 1986، حينما تغلبوا (3-0) على الجزائر بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوزوا على تونس (3-1) ثم على السعودية (1-0) بالدور ذاته في نسخة 2006 بألمانيا.

والمنتخب المغربي كان أول فريق عربي يوقف هيمنة إسبانيا أمام المنتخبات العربية، وذلك في النسخة الماضية للمونديال قبل 4 أعوام، إذ انتهت حينها المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2.

ونجح أسود الأطلس في لقائهم ال20 بكأس العالم، في  تحقيق الانتصار الخامس في تاريخهم بالمونديال، ليفضوا الشراكة مع المنتخب السعودي (4 انتصارات) كأكثر المنتخبات العربية فوزا في البطولة.

 

ياسين بونو “سوبرمان” يقود المغرب لكتابة التاريخ بإقصاء بطل العالم

حقق المنتخب المغربي انتصارا تاريخيا على إسبانيا، 3/0 بركلات الترجيح، مساء اليوم الثلاثاء، بثمن نهائي مونديال قطر 2022، وحسم عبوره للدور ربع النهائي.

وسيلتقي المنتخب المغربي في ربع النهائي، مع الفائز في مواجهة الليلة بين البرتغال وسويسرا.

وكتب المغرب التاريخ بالتأهل لربع النهائي، حيث بات أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور في كأس العالم، كما أنه جاء على حساب أحد المرشحين للفوز باللقب.

وقدم لاعبو المغرب مباراة كبيرة، وسط تألق الكثير من اللاعبين، وعلى رأسهم الحارس الكبير ياسين بونو، الذي تعملق في المباراة وتصدى لعدة هجمات خطيرة كما واصل توهجه في ركلات الترجيح.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا