مدبولى: ندرس تصور لتوفير العملة الصعبة حتى 30 يونيو 2023

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن هناك خطة لوضع تصور لتوفير العملة الصعبة الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023، مشيرا إلى أن كل الإجراءات ليس بالضرورى الإعلان عنها ، مشيرا الى إن الدولة أعلنت حزمة إجرءات لدعم المواطنين والقطاع الخاص وقطاع الصناعة في منتصف مايو الماضي.

 

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، عقده، اليوم الأربعاء، أن تلك القرارات استهدفت 5 محاور رئيسية هي: تمكين القطاع الخاص ودعم وتوطين الصناعة وتعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات، وتبني خطة واضحة لخفض الدين وترشيد استخدامات النقد الأجنبي، وتنشيط البورصة المصرية، وتوسيع قاعدة المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية.

 

رئيس الوزراء: نجحنا فى تخطي نصف المستهدفات

 

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة استطاعت تخطي نصف المستهدفات من هذه المحاور، وخاصة في محوري تمكين القطاع الخاص وبرامج الحماية الاجتماعية، وذلك خلال 6 أشهر فقط من بداية تنفيذ الخطة.

وأوضح إنه تم تشكيل لجنة عليا لوضع تصور للمؤتمر العالمي للترويج للاستثمار فى مصر فى النصف الأول من عام 2023، موضحا أن المستثمر الذي يرغب فى الحصول على الرخصة الذهبية ستقدم مباشرة لمجلس الوزراء  لاختصار المسافة والإجراءات تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، موضحا أن  العام الماضى تم جذب 9 مليارات دولار استثمارات مباشرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل وفق رؤية محددة لمواجهة تداعيات الأزمة العالمية ، موضحا أن تمكين القطاع الخاص عملت الحكومة وفق أكثر من محور بوثيقة سياسة ملكية الدولة.

وتابع رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى، أن وثيقة سياسة ملكية الدولة تم إقرارها بصورة نهائية ، وهى وثيقة دولة سيتم الالتزام بتنفيذها الى مدار ال3 أو 5 سنوات القادمة، موضحا أن أداء البورصة المصرية يشهد شكلا إيجابيا فى ضوء القرارات الاخيرة التى تم اتخاذها.

دشن مجلس الوزراء رابطاً على موقعه الإلكتروني، لتلقي طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على “الرخصة الذهبية”، والتي أطلقتها الحكومة لتيسير إصدار تراخيص المشروعات وتشغيلها، خاصة العاملة في مجال الصناعة، ورابط التقديم من هنـــا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا