• logo ads 2

بهاء الغرباوي يقترح حلا لخفض أسعار الأعلاف عن طريق «العلف المخفف»

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور بهاء الغرباوي استشاري تطوير مصانع أعلاف، إن شركات الأعلاف خلال الفترة الحالية اتجهت لنظام الكاش لأنه يوفر من الناحية الاقتصادية من خلال تقليل تكلفة الدين لأن نظام الأجل يرفع سعر الأعلاف بطريقة غير مباشرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وطرح الغرباوي حلا لتخفيض التكلفة، قائلا أنه يمكن تقليل التكاليف عن طريق “العلف المخفف” وهوعبارة عن أعلاف قليلة في الطاقة والبروتين لكن يتم تعويضها بالأحماض الأمينة والأنزيمات يمكن استبدال البادي 23 بالبادي 21 من خلال خفض 2 في المائه من نسبة بروتين في معظم التركيبات، والنامي بدلًا من 21 ليصبح نامي 19والناهي بدلًا من 19 يصبح 17 دون التأثير على الانتاجية أو على الأداء، 2 % بروتين في الأسعار الحالية يوفر على المربي في حال اعتبارنا طن الصويا 35 ألف جنيه يصبح توفير البروتين 700 جنيه لكل ١ % من البروتين وبهذا يتم توفير 1400جنيه نتيجة اتباع فكرة العلف المخفف.

الغرباوى: فكرة العلف المخفف تحتاج تعديل بعض التشريعات الخاصة بالتسجيلات 

وأكد استشارى تطوير مصانع الأعلاف، أن تطبيق فكرة العلف المخفف تحتاج تعديل بعض التشريعات الخاصة بالتسجيلات في وزارة الزراعة وتسجيل نسبة البروتين على الشكاير الخاصة بالعلف لتجنب الوقوع في الغش التجاري، يمكن أيضا الاستفادة به في العنابر عن طريق التسجيلات الخاصة بالعملاء من خلال التركيبات الخاصة.

وأشار الغرباوى، إلى أن المربي أصبح على درجة كبيرة من الوعى نتيجة ارتفاع الأسعار وعليه الاهتمام بجودة العنابر وتحقيق الأمن الحيوي والاهتمام بالأماكن المناسبة لتخزين العلف ومراعاة جودة المعالف والعلافات لتقليل الهدر وضمان تحقيق الاستفادة القصوى من العلف المتوفر. أما القائمين علي الصناعة فعليهم توفير بدائل للأعلاف واطلاق مبادرات لتجهيز العنابر لرفع كفاءتها بشروط ميسرة والتواصل مع البحث العلمي لتوفير متطلبات السوق.

 

الإفراج عن نحو مليون و١١٠ آلاف طن أعلاف وخامات لصناعة الدواجن

 

كشف الدكتور إيهاب فاروق، مدير عام الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة، عن أنه تم الإفراج عن نحو مليون و١١٠ آلاف طن أعلاف وخامات لصناعة الدواجن، في الفترة من ١٦ أكتوبر حتى ٩ ديسمبر، مؤكدا أن تلك الكميات تعد كافية لحجم الاستهلاك للسوق الداجنيه في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار