• logo ads 2

تعرف على حجم استثمارات هيئة الطاقة المتجددة خلال 2022

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة، أن الهيئة حققت استثمارات ضخمة وصلت لنحو 8 مليارات جنيه خلال العام المالي الجاري 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد “الخياط”، في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن الهيئة تلعب دورا كبيرا في تنفيذ عدد من المحاور منها تشغيل وصيانة المشروعات القائمة والعمل على تطويرها وأيضاً الاستثمارات الجديدة ومنها مشروع 250 م.و. طاقة رياح في خليج السويس، بالإضافة الى مشروع 20 م.و. بطاريات تخزين بالغردقة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، كما تم التشغيل التجاري لمشروع 50 م.و. خلايا شمسية بالزعفرانة خلال شهر أكتوبر الماضي.

مستقبل واعد للطاقة المتجددة

وعن رأيه في استراتيجية الدولة في الطاقة الجديدة والمتجددة، أكد الخياط، أن مصر تمثل مستقبل واعد للطاقة المتجددة، وخاصة بعد أن وقعت الدولة المصرية على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال فاعليات مؤتمر المناخ لإنشاء مشروعات لإنتاج الطاقة المتجددة من الرياح والشمس.

وأضاف:” اتجهت مصر نحو الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدر نظيف وآمن للطاقة والذي نتج عنه الإتجاه لإقامة مصانع لإنتاج الهيدروجين الأخضر، كما يري أن قدرة الحكومة المصرية ونجاحها في توقيع اتفاقيات كثيرة لإنتاج الطاقة المتجددة في مؤتمر المناخ يعكس قدرة الدولة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ورغبتها في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، و ذلك في ضوء تمتع مصر بمعدلات سطوع شمسي مرتفع، ومتوسط سرعات رياح يسمح بإنشاء مشروعات تساهم في خفض تكلفة إنتاج الطاقة الكهربائية بصفة عامة، والطاقة المتجددة بصفة خاصة، إضافة إلى دخولها لتحسين مستوى إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

تصنيع أول وحدة لإنتاج الهيدروجين الاخضر

يذكر أن مصر بدأت فى تصنيع أول وحدة لإنتاج الهيدروجين الاخضر بأيادى مصرية كاملة، بالتزامن مع الإنجازات غير المسبوقة التى حققها مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وأهمية التحول للطاقة الخضراء، مؤكدا أن توطين الصناعة المحلية في هذا المجال سيكون له دور على المدى القريب فى تحرير سوق الكهرباء المصرى، ويساهم فى خفض تكلفة الإنتاج، ويمثل الهيدروجين الاخضر هو وقود المستقبل الذى يتميز باستخدامات متعددة سواء فى المحركات أو لحام الذهب وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار