• logo ads 2

«الشربيني»: بنك مصر بدأ رحلة التحول الرقمي منذ 3 سنوات

alx adv
استمع للمقال

قال إبراهيم الشربيني، رئيس قطاع الاتصال وتكنولوجيا المعلومات ببنك مصر، اليوم الثلاثاء، إن تغيير ثقافة البنك والعميل هو عامل أساسي في نجاح التحول الرقمي.

 

وأضاف رئيس قطاع الاتصال تكنولوجيا المعلومات ببنك مصر، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن بنك مصر بدأ رحلة التحول الرقمي منذ 3 سنوات سابقة من خلال تقديم خدمات أسهل وأسرع وأأمن للعملاء.

مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي

 

جاء ذلك خلال انطلاق جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان “مسار التحول الرقمي في الاقتصاد القومي”.

 

توفير فرصا ضخمة للبنوك لتحقيق أهدافها الإستراتيجية

تتناول الجلسة أهمية التحول الرقمي الذي يشهده القطاع المصرفي حالياً في توفير فرصا ضخمة للبنوك لتحقيق أهدافها الإستراتيجية، وتحسين أدائها بكفاءة أعلى للعملاء، إلى جانب تعزيز الشمول المالي من خلال جذب نوعية جديدة من العملاء لم تكن تتعامل مع البنوك، والمحافظة على تأمين  بياناتهم، بالإضافة إلى دور الذكاء الصناعي في مستقبل الصناعة المصرفية.

تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

 

جدير بالذكر أن محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، قال إن مصرفه وصل بالمحفظة الائتمانية إلى 760 مليار جنيه حتى الآن،  في كلمته خلال مؤتمر الناس والبنوك اليوم ، وأكد على أن القطاع المصرفي قطاع صلب وقوي منذ بدأ رحلة إعادة الهيكلة عام 2003 ، حيث أثبت صلابته في مواجهة الكثير من الأزمات ، منها الأزمة المالية العالمية عام 2008 ، ومرورا بأحداث 2011 ، وما تبعها من أحداث حتى الآن، حيث نجح في تجاوز تداعيات أزمة كوفيد 19و الأزمة الروسية الأوكرانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار