• logo ads 2

تعرَّف على أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم

alx adv
استمع للمقال

بين الارتفاع والانخفاض تشهد أسعار النفط تذبذبا طفيفا، اليوم الأربعاء بمستهل التعاملات الصباحية  ووصل سعر خام برنت لنحو 80.3 دولار للبرميل بزيادة 0.5%، ولكنه انخفض حاليا ليصل لنحو 79.89 دولار للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر


تخلى النفط عن بعض مكاسبه التي حققها خلال الساعات الماضية وبعد حالة من الركود منذ بداية الأسبوع الجاري بعد صدور بيانات أولية من معهد البترول الأمريكي سهم خام النفط الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي بشأن تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات.

 

وفي المقابل تترقب الأسواق اليوم أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات يوم الأربعاء، وسط توقعات بصعود مخزون الخام 2.5 مليون برميل.

 

كما انطبق عدم الاستقرار أيضا على خام نايمكس الأمركي حيث حقق في تعاملات الصباح المبكرة ارتفاعا بأكثر من 1% أو ما يعادل 0.9 دولار في البرميل بعد تجاوزت مكاسبه في وقت سابق 1.6%، حيث يتداول الان أعلى مستويات 76.7 دولار للبرميل، ولكنه يواصل الارتفاع لنحو ٢ سنتا حيث وصل 76.9 دولار للبرميل.

 

سبب الارتفاع
فسر البعض أنه من عوامل الصعود السحب الأكبر من المتوقع من مخزونات النفط، إذ ربما تتفاقم مشكلات نقص المعروض مرة أخرى على خلفية إعادة فتح الصين وإعادة الولايات المتحدة بناء احتياطياتها الاستراتيجية.

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان في مقابلة مع وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن أعضاء أوبك+ يبعدون السياسة عن عملية صنع القرار وعن تقييماتهم وتوقعاتهم.

وأضاف أن قرار أوبك+ خفض الإنتاج، الذي تعرض لانتقادات شديدة، اتضح أنه القرار الصحيح لدعم استقرار السوق والصناعة.

 

وقالت تنج إن أسعار النفط تلقت دعما من هذه التعليقات التي تشير إلى أن أوبك+ قد تستمر في الحفاظ على شح المعروض لتعزيز الأسعار.

شهدت أسعار النفط الخام في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء ارتفاعاً مع انخفاض الدولار الأميركي، وكانت أسواق النفط قد استهلت تعاملاتها الصباحية على ارتفاع، مدعومة بضعف الدولار.

جاء ذلك تزامنا مع خطة الولايات المتحدة لتجديد احتياطي النفط الإستراتيجي، لكنها تراجعت بعد ذلك بسبب حالة عدم اليقين بشأن تأثير ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين، أكبر مستورد للنفط، قبل أن تعاود الصعود مجددًا.

 

أسعار النفط
في نهاية جلسةأمس ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 0.2%، إلى 79.99 دولارًا للبرميل، وصعد سعر خام غرب تكساس الأميركي بنسبة 1.2%، إلى 76.09 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أول أمس الإثنين 19 ديسمبر، على ارتفاع بأكثر من 1%، مع احتمال انتعاش الطلب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار