• logo ads 2

“أموك” تُوقف تجديد قيد شهادات إيداع أسهمها فى بورصة لندن

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية – اموك، عن قرار مجلس إدارة الشركة بشأن عدم تجديد قيد أسهمها في بورصة لندن.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية  ، اليوم الأربعاء، أنها ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة لإنهاء التعاقد تمهيدًا للعرض على أول جمعية عامة قادمة للشركة للموافقة على عدم التجديد ببورصة لندن .

وتابعت الشركة، أنه ستنتهي مدة قيد شهادات إيداع الشركة في بورصة لندن يوم 31 ديسمبر الجاري.

وأرجعت قرارها إلى انتهاج الشركة لسياسة ترشيد النفقات إذ أن مصاريف قيد الشركة في بورصة لندن 18 ألف جنيه استرليني سنويًا، مع حتمية ترشيد إنفاق العملة الأجنبية، بالإضافة إلى أنه لا يوجد أية شهادة متداولة ببورصة لندن.

وأوضحت الشركة أنه تم قيد الشركة ببورصة لندن يوم 18 أكتوبر 2018 ولم يتم عرض سوى 50 ألف شهادة تمثل 500 ألف سهم من أسهم شركة الأهلي كابيتال وهو ما يعادل 0.387% من أسهم الشركة.

كما أشارت إلى أنه لم يتم التداول على هذه الشهادات حتى سبتمبر 2021، تاريخ سحب شركة الأهلي كابيتال شهاداتها من بورصة لندن وإيداع الأسهم مرة ثانية بالبورصة المصرية.

قوائم الشركة المالية خلال الربع الأول من 2022

 

كشفت مؤشرات شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك  المالية ، عن تحقيقها أرباح بلغت 398.6 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 229.6 مليون جنيه في الربع المقارن من العام المالي السابق.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 5.94 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 3.72 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 346.3 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 194.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

 

أرباح و مبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

وكانت شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، قد سجلت صافي ربح بلغ 407.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، في مقابل 42.56 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال الستة أشهر فقد أرتفعت  لتسجل 7.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، في مقابل 4.25 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار