• logo ads 2

SGS العالمية تمنح شركة حلوان للأسمدة شهادة التميز

alx adv
استمع للمقال

 

قال المهندس حسن عبدالعليم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حلوان للأسمدة، أن شركة SGS العالمية منحت شركة حلوان للأسمدة شهادة التميز وذلك لحصول شركتنا على العديد من شهادات الأيزو وشهادة Protect and sustain بروتكت أند سستاين من الاتحاد الدولي للأسمدة، موضحا أن هناك الكثير من الإشادات العالمية والمحلية بدور الشركة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

رئيس شركة حلوان للأسمدة: SGS العالمية منحت شركتنا شهادة التميز وهذا العام ستحقق أرباحا غير مسبوقة

 

أوضح عبدالعليم، أن شركة حلوان للأسمدة حققت إنجازات كبيرة هذا العام من حيث الإنتاج والجودة، موضحا أن الشركة حققت الخطة السنوية رغم أن الشركة قامت بعمرة جسيمة استمرت 5 أسابيع توقف فيها الإنتاج وتكلفت مبالغ كبيرة جدا، إلا أن الشركة حققت إنجازات كبيرة، مشيرا إلى أن الشركة هذا العام ستحقق أرباحا غير مسبوقة خلال السنوات الماضية .

 

وكان المهندس حسن عبد العليم، ممثل مصر في الاتحاد العربى للاسمدة رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للاسمدة، قد أكد فى وقت سابق أن مصر نجحت بكل المقاييس في تنظيم قمة المناح في شرم الشيخ ،والتي فاقت القمة السابقة فى جلاسكو باستكتلندا في كل الجوانب ،وهذا يبرز عظمة وقيمة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدا  بمبادرة  الرئيس لتوطين الصناعة “نحن نحتاجها في بلدنا لتحقيق النمو بالصناعة والزراعة للارتقاء بمصر ونحن مع الرئيس في كل قراراته” .

وأضاف حسن عبد العليم في تصريحات صحفية اليوم من شرم الشيخ أن صناعة الأسمدة مهمة للغاية، وبالتالي حرصنا كشركة مصرية يمتلك قطاع الاعمال العام 31% منها على المشاركة في هذا المؤتمر العالمى، الذى يحظى باهتمام العالم كله، موضحا أنه شارك في العديد من الفعاليات منها فعالية تخص إزالة الكربون من الأسمدة .

حول الكربون وتقليل نسب انبعاثات الكربون من صناعة الأسمدة، أشار أن إزالة الكربون من الصناعة مكلف جدا، لكن هناك بعض العروض من البنك الأوروبي بمنحنا تمويل وجزء منه قرض طويل الأمد مما يساهم في تخفيض الكربون، وإنتاج اليوريا الرمادى وبدون ثانى اكسيد الكربون؛ لأننا نضعه مع الامونيا، أما كربون المداخن سيتم عمل استخدامات مستقبلا له.
وكشف عبد العليم أن حجم الإنتاج الخاص بشركة حلوان  حوالى 650 ألف طن تصدير، يتم تصدير نصفهم والنصف للسوق المحلى، مطالبا بضرورة بحث تحرير سعر السماد حيث إن هذا مطلب منذ سنوات لمنع وجود سعرين في السوق، ونحن لا نمانع من نزول كل الانتاج لتنمية الزراعة في مصر والتوسع فيها مستقبلا حال تحرير السعر .
وأضاف حسن عبد العليم، أن ارتفاع أسعار الأسمدة بلغ نحو  1100 دولار، وتراجع  لاقل من 600 دولار وهو سعر عالمى ؛نتيجة زيادة الغاز الذى زاد علينا أيضا، ولولا شركات الأسمدة التى تم تدشينها قبل سنوات  كنا عانينا  كثيرا، كاشفا إن الصادرات تبلغ نحو 240 مليون دولار سنويا، وبالتالى من المهم التوسع فى مصانع الأسمدة لانها تمثل قيمة مضافة للغاز وأفضل من تصديره خام، وبالتالى تحسين الميزان التجارى .

وفيما يتعلق بالتوجه نحو تصنيع الامونيا الخضراء من المياه والكهرباء بدلا من الغاز الطبيعى، أشار أن تكلفة هذا الاتجاه عالية جدا، لكن مستقبلا سيكون هذا هو “التريند” .

وقال “اننا نصدر تقريبا لكل دول العالم وهذا مهم للصادرات اكل الشركات المصرية وليس حلوان فقط

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار