• logo ads 2

ارتفاع طفيف فى أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، لأكثر من ٢ دولار عقب انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت 82.56 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.06 دولار أو 2.9٪ إلى 78.66 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ارتفاع أسعار النفط

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل عند التسوية بعد أن أظهرت البيانات انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، لكن المكاسب تقلصت بفعل عاصفة ثلجية من المتوقع أن تؤثر في السفر في الولايات المتحدة.

 

تراجع مخزونات الخام الأمريكية

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 5.89 مليون برميل، وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مقارنة بتقديرات بانخفاضها 1.66 مليون برميل.

 

3.1 مليون برميل

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي تراجع المخزونات 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 ديسمبر، ، في حين كانت التقديرات المتوقعة 1.7 مليون برميل في المخزونات.

 

وانخفضت كذلك مخزونات نواتج التقطير 242 ألف برميل، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة، مقارنة بتقديرات المحللين بزيادة 336 ألفًا.

وقال رئيس شركة “ترانسفنت” الروسية نيكولاي توكاريف، أمس الثلاثاء، أن شركته استلمت طلبات من بولندا وألمانيا لضخ النفط عبر خط أنابيب دروجبا إلى هذين البلدين خلال الشهر الحالي والعام المقبل.

 

وقال رئيس ترانسنفت، إن بولندا وألمانيا أرسلتا هذه الطلبات على الرغم من الحديث عن عدم رغبتهما في مواصلة شراء النفط الروسي اعتبارا من الأول من يناير المقبل، كما قدمت ألمانيا طلبا أيضا لشراء النفط الروسي للربع الأول من عام 2023.

 

وأضاف أن الشركة تلقت أيضا طلبات من المستهلكين البولنديين لتزويدهم بثلاثة ملايين طن في العام المقبل و360 ألف طن لشهر ديسيمبر الحالي.

 

خطة لاستثمار الغاز

 

وأعلن وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، وضع خطة لاستثمار الغاز ومنع حرقه نهائياً تنفذ على مدى 4 سنوات، متعهداً بظهور نتائج ملموسة خلال السنة الأولى، خصوصاً في بعض الحقول الجنوبية.

 

كلمة وزير النفط العراقي

 

وقال عبد الغني، خلال كلمة في معرض ومؤتمر “العراق الدولي الثامن للنفط والغاز والطاقة”: “نأمل من هذا المؤتمر الكثير من خلال البحوث والدراسات التي ستطرح في مجال الصناعة النفطية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار