• logo ads 2

تحويل 2300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة 1.4 مليار جنيه

alx adv
استمع للمقال

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجل الوزراء إنفوجراف يوضح جهود الدولة في الحد من الانبعاثات ومكافحة تغير المناخ.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف مركز المعلومات آخر جهود الدولة في التعاقد على تحويل 2300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعي خلال الـ8 سنوات الماضية بتكلفة بلغت 1.4 مليار جنيه، كما تمت زيادة عدد السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي.

إنفوجراف مركز المعلومات
إنفوجراف مركز المعلومات

 

وزير النقل يتفقد الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع «سوهاج – حدائق أكتوبر»

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، اليوم الأحد، مواقع العمل بالخط الثاني للقطار الكهربائي السريع (أكتوبر / الأقصر / أسوان/ ابوسمبل ) لمتابعة التقدم في معدلات التنفيذ في المسافة من سوهاج حتى محطة المنيا بطول حوالي ٢٤٥ كم والتي تشمل ١١ محطة .

تفقد الوزير مواقع ١١ محطات في هذه المسافة من إجمالي 36 محطة تشكل عدد محطات الخط الثاني من شبكة القطار السريع وذلك بواقع عدد ٣ محطة للقطارات السريعة وهي (المنيا – أسيوط – سوهاج)، وعدد ٨ محطات للقطارات الإقليمية هي ( ابو قرقاص- ملوي – ديروط – القوصية – منفلوط – ابو تيج – الغنايم جهينة) والتي وجه عند تفقدها الوزير بدراسة الحركة المرورية في المنطقة ووجه وزير النقل بتكثسف الاعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء من المشروع وفقا للجدول المخطط.

كما عاين الوزير باقي قطاعات المسار وتقاطعه مع الطرق (الدائرى الأوسطى والإقليمى والصعيد الغربى وبنى مزار / البويطى وديروط / الفرافرة) .

واكد الوزير في تصريحات صحفية خلال جولته ان تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار و المحطات والأسوار تتم بواسطة كبرى الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار وستقوم الشركة الألمانية بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في الاشارات والاتصالات، وأعمال السكة، والأعمال الكهروميكانيكية، وغيرها، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكل أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار