• logo ads 2

تدشين أول دبلومة مهنية بمصر لتدريب مدربي التمريض TOT

alx adv
استمع للمقال

تحرص الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، على توفير الأنشطة التدريبية المتميزة، وتقديم برامج تدريبية متقدمة داخل مركز تدريب الأمانة الفنية التابع للهيئة، سعيا منها على الالتزام بخطط التدريب والتعليم الطبى المستمر، والتى تضمن جودة الخدمة الطبية المقدمة داخل وحداتها، لصالح المريض المصرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال محمد فوزى السودة رئيس الهيئة، أنه فى ظل التطور السريع فى مجال التعليم الطبى المستمر فى مجال التمريض، وخطة الدولة لتحقيق أهداف التنميه المستدامة، وتطوير المستوى المهنى والعلمى لأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد الفنية للتمريض، لإعداد كوادر متخصصة من المدربين فى مجال التدريب والتعليم الطبى، أعلنت الهيئة عن الدبلومة المهنية الأولى من نوعها لتدريب المدربين فى مجال التعليم التمريضى.

 

قال رئيس الهيئة ان الدبلومة تهدف إلى تنمية المعارف وتطوير مهارات المدربين الشخصية، وتحسين وتنمية القدرات والاستعدادات والإلمام الجيد  بالعملية التعليمية، وتنميه مهارات التفكير للمدربين ، وتطوير قدراتهم البحثية، وذلك من خلال تقييم الاحتياجات التدريبية ومكونات العملية التعليمية، بالإضافة إلى التنوع فى استخدام أساليب ومهارات واستراتيجيات التعليم الحديثه لتوسيع ناتج عمليه التعليم والتدريب الطبى فى مجال التمريض.

أضاف فوزي أن الدبلومة تستهدف اعضاء هيئه التدريس  بالمعاهد الفنية للتمريض ، وأعضاء فريق تدريب التمريض وأخصائيي التمريض بالمستشفيات، بشرط حصول المتقدمين على الأقل على درجة البكالوريوس في التمريض من إحدي الجامعات المصرية او ما يعادلها، مما يتيح لهم التقدم للإنضمام لهيئة التدريس بالمعاهد الفنية للتمريض بالهيئة.

 

قال الدكتور محمد فوزي، ان الدبلومة معتمدة من الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وتوثق فى الخارجية المصرية، وانضمام كوادر حاصلة على هذا المستوى من التدريب لتعليم ابنائنا من طلبة معاهد التمريض سيكون له أكبر الأثر فى تقديم أجيال متميزة بهيئة التمريض بوحداتنا ضمانا لجودة الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

قالت الدكتورة ماجدة شهاب منسق تدريب التمريض بالهيئة بأن مدة الدراسة بالدبلومة ٣٦٨ ساعه تدريبية ما بين تدريب نظرى وعملى وورش عمل، وتم إعدادها وفقا لأحدث النظم التدريبية والتعليمية المتبعة وتضم مجلس علمى متميز، ويحاضر بها نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف المجالات.

ذكرت انه تم تصميم جلسات تعليمية وتفاعلية مؤثرة لتسهيل عمليه التعلم وضمان استمرارها، بالإضافة إلى تحفيز المتدربين، وتدريبهم على كيفيه إدارة الجلسات التدريبية وكيفيه التفاعل والتواصل من خلال الجلسات التدريبية وورش العمل لفهم عملية التعليم، وكيفية تطوير وتصميم ووضع المناهج التعليمية ف إطار التقنيات التدريبية والاستراتيجيات الحديثة.

 

قالت سيتم تدريبهم على طرق تقييم العمليات التعليمية والتدريبية المختلفه، وكيفية استخدام التكنولوجيا كوسيلة لتحقيق ناتج التعلم ، للوصول إلى مدرب متميز حاصل على أحدث الأساليب التعليمية والتدريبية، والتى تتيح له تدريب الطلبة ونقل خبراته إليهم بكل سهولة ويسر، للحصول على كوادر تمريضية قادرة على تقديم خدمة طبية متميزة وفق أحدث المعايير العالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار