• logo ads 2

المركزي: توفير 1000 ماكينة صراف آلي للبنك الزراعي

alx adv
استمع للمقال

يواصل البنك المركزي توفير الدعم الكل للقطاع الزراعي من خلال عدد من المبادرات والحوافز لتوفير التمويل له، وكشف البنك المركزي عن ضخ مبلغ 13 مليار جنيه لتمويل صغار المربين من خلال البنوك ضمن المشروع القومي لإحياء البتلو، بجانب تمويل العجلات العشار وتحت العشار ضمن مبادرة البنك المركزي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

السماح للبنك الزراعى بتمويل الجمعيات التعاونية العاملة فى المجال الزراعى 

 

وجرى السماح للبنك الزراعي بتمويل الجمعيات التعاونية العاملة في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي والألبان والأعلاف والثروة الداجنة والحيوانية وذلك في إطار مبادرة المشروعات الصغيرة، وأعلن المركزي عن تمويل صغار المزارعين العاملين في مجال تربية إناث الماشية ومراكز تجميع الإلبان ومزارع الدواجن في إطار مبادرة المشروعات الصغيرة.

 

المركزي: تخصيص 55.5 مليار جنيه فى شكل قروض حسنة 

 

وقال البنك المركزي أنه جرى تخصيص مبلغ 55.5 مليار جنيه من خلال بعض البنوك في شكل قروض حسنة بدون فوائد تسدد على 10 سنوات ضمن المبادرة القومية لتطوير الرأي والتحول للرأي الحديث، كما جرى تحويل عدد 2.1 مليون بطاقة حيازة زراعية إلى بطاقة مصرفية مدفوعة مقدما مزدوجة التطبيقات ( ميزة) بالتنسيق مع البنك الزراعي وشركة بنوك مصر واى فاينانس.

 

وكشف البنك المركزي عن تمويل نشر 1000 ماكينة صراف آلي للبنك الزراعي المصري، يتواجد نسبة 90% منها في المناطق الريفية.

 

جدير بالذكر أنه أصدر البنك المركزي قرارا بإلغاء العمل بنظام الاعتمادات المستندية والعودة لمستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية.

 

وجاء ذلك في خطاب دوري موجه من البنك المركزي للبنوك إنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير 2022، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية، والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، والاستثناءات اللاحقة، وكذلك الكتاب الدوري الصادر في 27 أكتوبر 2022، بزيادة قيمة الشحنات المستثناة من القرار من 5 آلاف دولار، إلى 500 ألف دولار، فقد تقرر إلغاء العمل بالقرار، والسماح بقبول مستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار