• logo ads 2

منها فتح أسواق جديدة.. “الملابس الجاهزة” تكشف عن استراتيجية 2023

alx adv
استمع للمقال

توقعت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن يشهد عام 2023 فتح أسواق جديدة للصناعة المحلية وخاصة فى قطاع الملابس الجاهزة، مع زيادة فى حجم الصادرات المصرية والمستهدف أن تصل لـ 100 مليار دولار على مدار السنوات المقبلة حسب تصريحات وتوجهات القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

مطالبات بالعودة لزراعة القطن بكميات كبيرة

وطالبت شعبة الملابس الجاهزة بضرورة العودة إلى زراعة القطن بكميات كبيرة مثل السنوات السابقة ويكون الخامات محلية ١٠٠٪ ويكون فيها وفر كبير وبالتالي انخفاض الأسعار وانتعاش المبيعات.

وأوضحت أن الحل لتنشيط الأسواق هي الحل اللي ممكن يمشي الفترة الحالية الاستمارات للموظفين للبيع بضمان الوظيفة.

تحركات وتوسعات بالأسواق لشعبة الملابس خلال 2023

وقال محمود الداعور رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية السابق،إن الشعبة أو الغرفة  ليست جدران ومكاتب ولكن أنشطة وتحركات لأعضائها وتفاعلات والبحث عن أسواق جديدة وتوسعات فى القطاع وتطوير المنتج المحلى، مشيرًا إلى أن هناك توقعات بأنشطة جديدة لأعضاء الشعبة خلال الفترة المقبلة ،خاصة مع بداية الدورة الجديدة للانتخابات الخاصة بالشعبة.

وتابع أن يأمل فى عام 2023 أن يكون هناك أسواق جديدة فى عدد من الدول الخارجية، وأسواق لتجار الجملة ، والقضاء على  عشوائية التجارة، والمنظومة العمل مستقرة وأن يكون لدينا خطة من الدولة بسياسة رشيدة، بالإضافة إلى ازدهار لشركات قطاع الاعمال .

40% ارتفاعًا بأسعار الملابس الجاهزة الموسم الحالى

وحسب رئيس شعبة الملابس الجاهزة ، شهدت الملابس الجاهزة خلال الموسم الحالى، ارتفاعا كبيرا في الأسعار، بزيادة ربما تقترب من 40% عن العام الماضي، مضيفا أن هناك ارتباكا في أسواق الملابس حاليا، مشيرًا إلى أن شراء الملابس خلال هذه الفترة أصبح مرحلة ثانوية عند المستهلك والمواطن نظرا لاهتمامات أخرى تزامنا مع الأزمة الاقتصادية وارتفاع كافة السلع.

وقال “الداعور” فى تصرؤيحات لـ”عالم المال” إن هذه الفترة من بداية الموسم الشتوي تشهد إقبالًا ضعيفًا، ما انعكس على عدم تحقيق مبيعات بالمستوى المعتاد،نتيجة لارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية من ناحية، واهتمامات أخرى للمواطن المصرى من ناحية أخرى.

وتابع أن تراجع الإقبال على الشراء خلال الموسم الحالي، سببه تراجع القوى الشرائية للمواطنين، والتزامات الاضافية على المواطن بعد زيادة الأسعار وكافة المنتجات التى ارتفعت فى الآونة الأخيرة بعد تعويم الجنيه وزيادة سعر الدولاروالأزمة العالمية التى سببتها الحرب الروسية الأوكرانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار