• logo ads 2

تدشين ركن لمعارض «أهلا رمضان» داخل المجمعات الاستهلاكية

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور  علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة قد ‏وجهت بإنشاء ركن بكل مجمع استهلاكي تحت مسمي ( اهلا رمضان ) ‏بتخفيضات تتفاوت بين الــ 25% الي 30% ، بالإضافة الي الشوادر التي ‏شاركت فيها الغرف التجارية بكل محافظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا السياق تلقي  الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية ‏تقريرا من شركتي الجملة العامة والمصرية ، وأفاد التقرير الوارد حول إنشاء عدد من الأركان داخل المجمعات الاستهلاكيه تحت اسم أهلا ‏رمضان وجاري تجهيز باقي المجمعات الاستهلاكية.

 

وأشار التقرير الى ‏قيام الشركة العامة لتجارة لجملة والغرف التجارية بإنشاء 3 معارض بجنوب ‏سيناء في دهب والطور وشرم الشيخ بالإضافة إلى معارض شمال سيناء ‏أيضا والمنوفية ودمياط والشرقية وجاري تجهيز ما يقارب الـ 50 معرض ‏بالتعاون مع الغرف التجارية ، وبالنسبة للشركة المصرية لتجارة الجملة ‏أفاد التقرير الى تجهيز بعض الأماكن بالمجمعات الاستهلاكية بركن ‏لمعارض أهلا رمضان وجاري استكمال باقي المجمعات الاخرى بالإضافة ‏الى مشاركتها في الشوادر والمعارض الاخرى التي تنشئ بالتعاون مع ‏الغرف التجارية بالمحافظات بحد ادني 66 معرض بالمحافظات التي تعمل ‏بها الشركة بالصعيد والقاهرة والجيزة. ‏

 

ومن جانبه قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إننا نستورد أكثر من 60% من أكلنا، لافتا إلى أن هناك زيادة في سعر الخامات المستوردة من الخارج.

وقال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء الرد على عددا من الأدوات الرقابي: وهو ما نسميه تضخم مستورد.

الصعوبة كتابة سعر المنتج على كافة السلع

وقال وزير التموين: من الصعوبة كتابة سعر المنتج على كافة السلع، مشيرا إلى أن ماكينات الطباعة الخاصة بكل منتج مبرمجة بشكل معين.

 

كشف الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن التوجيه الوزارى الأخير من عشرة أيام يتضمن حرية تداول الأرز الأبيض والشعير، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع السلاسل التجارية على سعر الأرز بـ 16 جنيها ونصف، بسبب أنها تقوم ببيع أرز به كسر من 3 إلى 5%.

 

وأضاف وزير التموين، “عندما حددنا سعر الأرز بمجلس الوزراء من 12 جنيها إلى 15 جنيها كان المقصود الأرز الذى به نسبة كسر 10%، إلا أن مجموعة السلاسل قالت إنهم لا يبيعون الأرز الذى به كسر 10%، وإنما يبيعون الأرز الذى به كسر 5% أو 3% وحسبنا سعره ووجدناه 16 جنيها ونصف، فوجدنا أن قرارمجلس الوزراء لا يسرى على هذه السلاسل ولذلك قمنا بتعاقدات معها”.

 

وتابع: “بعض الناس بتقول بتاخد الأرز بـ7 جنيهات من الفلاح، وتبيعه بـ15 جنيها، ولكن هناك تكلفة تحويله إلى أرز أبيض، والحمد الله بيننا وبين الفلاحين ثقة كبيرة وإن شاء الله تستمر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار