• logo ads 2

«باكين» تُوافق لـ«كومباس» على إجراء الفحص النافي للجهالة

alx adv
استمع للمقال

وافقت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، على السماح لشركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين ، أن الموافقة جاءت فى ضوء عرض الاستحواذ المقدم منها لتحديد سعر الشراء النهائي.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية،قد تلقت خطاباً من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، يتضمن اعتزامها التقدم بعرض شراء غير ملزم – من خلالها أو من خلال إحدى شركاتها التابعة – على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

 

عرض كومباس كابيتال يتضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51%

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان صادر لها ، أن عرض كومباس كابيتال يتضمن الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% من رأسمال الشركة المستهدفة حفاظاً على استمرار قيدها بالبورصة وبسعر مبدئي 30 جنيهاً للسهم.

و تابعت أن السعر النهائي سيحدد بناءً على نتائج الفحص النافي للجهالة على الشركة المستهدفة.

وفي نهاية ديسمبر 2022 ،  أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقيها خطابًا من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن اعتزامها تقديم عرضًا للاستحواذ على نسبة 76% كحد أدنى وحتى 100% من أسهم رأسمال شركة بكين وذلك بسعر مبدئي 29.50 جنيه للسهم.

واشترط أن تقوم الشركة المتقدمة بالعرض بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على شركة باكين لتحديد سعر الشراء النهائي.

 

ومن جانبها ، أعلنت شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عن موافقتها على قيام شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة على الشركة .

وأوضحت الشركة ، أن موافقة الشركة جاءت بهدف تحديد سعر الشراء النهائي، وذلك في ضوء سعيها للاستحواذ عليها.

 

قوائم الشركة المالية منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022

 

أظهرت مؤشرات شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، عن تسجيلها صافى ربح بقيمة بلغت 8.28 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.58 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 325.25 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 213.07 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتحقق 650 ألف جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل خسائر بقيمة 1.18 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار