«الجونة» تستضيف أكبر مؤتمر استثماري بمشاركة 400 رجل أعمال

من مصر و 22 دولة..

alx adv
استمع للمقال

يستضيف منتجع ” الجونة ” في البحر الأحمر علي مدي أيام ثلاثة أيام “19 – 21 يناير الجاري ” المؤتمر الاقتصادي والاستثماري الدولي، والذي يعقد تحت شعار “دور التحالفات العالمية من أجل استدامة قطاعات الأعمال “، وذلك بحضور ومشاركة السفيرة سهي جندي وزيرة الهجرة ، و اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر وعدد من كبار المسؤولين، منظمات المال و الأعمال المصرية والدولية .

 

ويشهد المؤتمر مشاركة ما يقرب من ٤٠٠ رجل أعمال مصري وأجنبي من 22 دولة، يمثلون قطاعات المال والأعمال والطاقة و التشييد والبناء و مواد البناء والخدمات و مشروعات التكيف المناخي، كما يشارك في المؤتمر عدد من سفراء الدول الأفريقية ودول العالم المختلفة والملاحق التجاريين.
كما تشارك في المؤتمر العديد من الجهات كشراكة استراتيجية علي رأسها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ” EABA ” ، ومجلس الأعمال الروسي المصري ، الذي تم إنشاءه بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة الروسية .

 

 

وقال رامز جورج الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لأحد الكيانات الاقتصادية المنظمة للمؤتمر ” إن المؤتمر يعقد في إطار الدور الذي يقوم به مجتمع المال والأعمال المصري لدعم توجهات القيادة السياسية المصرية لزيادة التعاون الاقتصادي بين مجتمع المال والأعمال المصري مع نظرائه في الدول الأفريقية الشقيقة.

 

 

 

 

وأضاف ” كما يعقد المؤتمر في إطار سعي مجتمع الأعمال والمال المصري الدائم لأن يكون مساهماً رئيسياً في ايجاد فرص عمل جديدة، حيث يقوم بتطوير قدراته التنافسية، وزيادة إنتاجيته؛ لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية الأمر الذي يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالنظر إلى أهمية دور القطاع الخاص المصري والأفريقي كعنصر محوري في عملية التنمية المستدامة .

 

القطاع الخاص المصري يعرض علي المستثمرين الأجانب فرصاً للشراكة بقيمة ٢ مليار دولار

واشار الي أنه من المتوقع أن يعرض القطاع الخاص المصري خلال المؤتمر علي المستثمرين الأجانب فرصاً واعدة للشراكة تقدر ب ٢ مليار دولار أمريكي ، في واحداً من أكبر المؤتمرات الإستثمارية السنوية للقطاع الخاص في القارة الأفريقية.

 

وأوضح رامز جورج أن الهدف الرئيسي هو أن يكون هذا المؤتمر نقطة استمرار ووجهة جديدة تلتقط بوصلة الأنظار العالمية والدولية لإلقاء الضوء على جذب الاستثمارات المباشرة والشراكات التجارية لتكوين تحالفات تعمل على استدامة قطاعات الاقتصاد والأعمال المختلفة في مصر .

 

من جانبه أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة علي أهمية إقامة هذا المؤتمر الضخم ، وقال ” إن المؤتمر سيبحث سبل تحقيق الشراكة الاقتصادية بين مصر والدول ال ٢٢ المشاركة فيه ، و استكشاف مجالات التعاون بينهما ، والاتفاق على أطر جديدة لتعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة وتسهيل وصول المستثمرين ورواد الأعمال إلى الأسواق والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها مصر وزيادة التبادل التجاري ، إضافة إلي زيادة التدفقات الاستثمارية خاصة في قطاعات البني التحتية والطاقة .

 

 

وأضاف الشرقاوي ” أن عضوية مصر في التجمعات الاقتصادية الأفريقية والدولية يتيح لها نطاقاً أرحب من الحركة في مجال فتح الأسواق الجديدة، والحصول على مزايا نسبية جديدة ، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تضع علي رأس أولوياتها تعزيز التبادل التجاري بين مصر و كافة الدول الأفريقية .

 

 

 

 

وقال تامر فؤاد رئيس واحدة من كبريات شركات النقل السياحي ” إن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للمستثمرين المصريين والأجانب المشاركين لبحث الفرص المتاحة للاستثمار بقطاعات البنية التحتية والطاقة المتجددة والسياحة البيئية والتصنيع الزراعي، والتعرف عن كثب على فرص الاستثمار المتاحة في مصر ، مشيراً إلى المقومات العديدة التي تتمتع بها مصر كمركز مالي مستقر في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط ، إضافة إلي الحوافز الكبيرة التي تقدمها الدولة المصرية والامتيازات المحفزة الجاذبة للاستثمارات .

 

 

ولفت إلى وجود حرص كبير من القيادة السياسية المصرية والحكومة على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في مصر ؛ كما يتم تقديم تسهيلات كبيرة لزيادة التعاون المشترك مع الشركات والمؤسسات الاقتصادية الإقليمية والدولية.

 

مناقشة  سبل استفادة القطاع الخاص المصري والافريقي من موارد القارة الأفريقية الوفيرة خلال المؤتمر

 

وأكد فؤاد علي أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات الاقتصادية الكبرى، مشيرًا إلى أن الملتقى يؤكد أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص المصري و الافريقي في إحداث التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر والدول الأفريقية ، حيث أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر سبل استفادة القطاع الخاص المصري والافريقي من موارد القارة الأفريقية الوفيرة، من أجل تحقيق معدلات نمو عالية تحقق التنمية المنشودة للشعب المصري و كافة الشعوب الأفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا