ارتفاع أسعار الخدمات الصحية خلال ديسمبر 2022

alx adv
استمع للمقال

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء خيرت بركات عن ارتفاع أسعار الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في ديسمبر 2022.

 

وأوضح تقرير الإحصاء، أن قسم الرعاية الصحية سجل ارتفاعاً قدره (1.3%) بسبب ارتفاع أسعار مجموعة المنتجات والأجهزة والمعدات الطبية بنسبة (1.6%)، مجموعة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة (0.6%)، مجموعة خدمات المستشفيات بنسبة (1.6%).

 

وأضاف تقرير الإحصاء، أن قطاع النقل والمواصلات شهد ارتفاع في أسعار خدماته وذلك بسبب ارتفاع أسعار مجموعة شراء المركبات، أيضا شهد قطاع المطاعم والفنادق ارتفاع في أسعار تقديم خدماته وذلك بسبب ارتفاع أسعار مجموعة الوجبات الجاهزة.

 

 

وفى وقت سابق، عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اجتماعًا مع المهندسين الاستشاريين بشركة الدراسات المتكاملة للاستشارات الهندسية، والمسئولة عن مشروع تطوير مقر فرع إقليمي للهيئة لإقليم القناة بمحافظة الإسماعيلية.

 

ضم الاجتماع، الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.

 

اطلع الدكتور أحمد السبكي، على آخر مستجدات مشروع مقر الفرع الإقليمي للهيئة، والرسومات الهندسية والتجهيزات المقرر تنفيذها بالأدوار المتعددة للمقر، مشيرًا إلى أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، الأولى تشمل التطوير الإنشائي والمعماري حسب البرنامج الوظيفي المخصص للمقر، فيما تشمل المرحلة الثانية الفرش ووضع الأثاثات والتجهيزات التكنولوجية للمقر.

تابع الدكتور أحمد السبكي: أن مقر الفرع الإقليمي للهيئة لإقليم القناة سوف يتم تجهيزه على أعلى مستوى وطبقًا للأكواد العالمية، وبأحدث التجهيزات التكنولوجية، لافتًا إلى أنه سيشمل إدارة متكاملة للمستشفى الافتراضي تضم وحدات “Tele-medicine, Tele-radiology, Tele_pathology, Tele-ICU, Home Care, E-triage, Control”، ومؤكدًا أن المستشفى الافتراضي تمثل طفرة في عالم الرعاية الصحية، وسيقدم خدماته التخصصية لأكثر من مستشفى تابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، ويتماشى مع رؤية مصر للتنمية الصحية المستدامة 2030.

 

لفت السبكي، إلى أن مقر الفرع الإقليمي للهيئة العامة للرعاية الصحية لإقليم القناة، سيشمل الإدارة الإستراتيجية لفروع الهيئة بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات إقليم القناة المنضمة للمنظومة حتى الآن، وهي بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء، وذلك من خلال وضع ومتابعة تنفيذ القرارات والأعمال التي تقود إلى تحقيق رؤية الهيئة نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وبجودة عالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا