هل تستقر أسعار الحديد الأيام المقبلة؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد استقرارا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 11 يناير في الأسواق المصرية، حيث لا يزال سعر طن الحديد مستقرا على ارتفاع بنحو 3000 جنيها.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الحديد المسلح فى السوق المحلى اليوم الاربعاء، والتى جاءت كالتالى، سجل سعر طن حديد عز  25,700 ألف جنيه، والمعادي سجل نحو 25 ألف 650 جنيها، والعشري سجل نحو 25 ألف و550 جنيه، وسجل سعر طن حديد المصريين نحو 25.550 ألف جنيه، وسعر طن حديد المعادي سجل نحو 25.650 ألف جنيه، وبلغ سعر طن حديد مصر ستيل نحو 25.550 ألف جنيه.

 

ويهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أسعار الحديد خاصة الراغبين في البناء أو إجراء أي تعديلات في مبانيهم. ووفقا لأسعار الجديدة.

 

شهدت أسعار الحديد المسلح موجة من الارتفاع  خلال الأيام الماضية في السوق المحلي وذلك عقب إعلان المصانع 3 زيادات خلال الشهر الماضي.

 

800 جنيه زيادة فى الطن مع بداية 2023

وحسب بيانات الشركات والمصانع جاءت الزيادة الأولى بمقدار يتراوح من 800: 1700 جنيه للطن، والزيادة الثانية، بواقع ألف جنيه، والزيادة الثالثة بمقدار 2000 جنيه، وتعد هذه الزيادات هى الأعلى خلال العام الجاري؛ بسبب استمرار ارتفاع سعر الدولار في البنوك إلى مستويات غير مسبوقة، مما تسبب في زيادة مدخلات الإنتاج.

 

ولم تعلن أي من مصانع الحديد العاملة في السوق المصري، أسعار البيع الجديدة الخاصة بشهر يناير، انتظاراً لاستقرار سعر الصرف.

 

وتسود بعض التوقعات بحدوث زيادات مرتقبة في أسعار الحديد في مصر خلال الاسبوع الجاري على خلفية ارتفاع سعر الدولار بنحو أكثر من جنيهين في البنوك.

 

وتسعي المصانع لإعلان الزيادات، للتخفيف من حدة ارتفاع التكاليف الإنتاجية، وتقليل الأعباء علي المصانع.

 

وسيطرت حالة من الركود على سوق الحديد في مصر؛ بسبب تسجيل سعر الحديد مستويات كبيرة، بالتزامن مع تراجع المعروض، بالإضافة إلى توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات باستثناء المشروعات القومية وفقا لـ”شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية.

 

10 ملايين طن حديد معدلات إنتاج مصر من الحديد 2021

 

وارتفع إنتاج مصر من الحديد بنهاية عام 2021 لأعلى مستوى له منذ 10 سنوات، حيث وصلت معدلات الإنتاج إلى 10.3 مليون طن حديد، وذلك وفقًا للبيانات والأرقام الصادرة عن منظمة الصلب العالمية.

أسعار خردة الحديد في مصر اليوم

وسجل سعر طن خردة الحديد عند 11,500 جنيه، ووصل متوسط سعر الحديد 26,400 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا