• logo ads 2

تعرف على أسعار الحديد بالسوق اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الحديد “التسليح” حالة من الاستقرار اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، على مدار نحو 4 أشهر في السوق المحلي، بحسب قوائم الأسعار المعلنة من مصانع الحديد خلال شهر أكتوبر الجاري، وسط توقعات بحدوث انخفاضات أو ثبات فى الأسعار خلال نهاية الشهر الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر الحديد اليوم

ويترقب رجال الصناعة وأصحاب المصانع نتائج المؤتمر الاقتصادي الذي تعقده الحكومة، خلال هذه الفترة لمناقشة مطالب تشجيع الصناعة الوطنية، والتحديات التى تواجه رجال الصناعة والمستثمرين في الوقت الذي يعاني فيه القطاع من الكساد.

ويعقد خلال الفترة الحالية مؤتمر اقتصادى مع رجال الصناعة والمستثمرين برعاية وحضور القيادة السياسية لمناقشة أوضاع الصناعة والاستثمار، ويعقد خلال الفترة الحالية مؤتمر اقتصادى مع رجال الصناعة والمستثمرين برعاية وحضور القيادة السياسية لمناقشة أوضاع الصناعة والاستثمار، وتتضمن أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية.

 

المؤتمر الاقتصادى

 

فيما يركز المسار الثانى على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية فى برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة، وسيشهد هذا المسار انعقاد عدد من الجلسات الزمنية التفاعلية التى تناقش رؤى وأفكار الخبراء حول ماهية السياسات المطلوبة؛ لتحقيق المستهدفات القومية فى عدد من القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للاقتصاد المصرى وطبيعة الإجراءات المطلوبة لتجاوز التحديات القائمة التى تواجه هذه القطاعات.

 

ويتوقع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الزينى، ثبات أو انخفاض أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع انخفاض الخامات”البليت والخردة” في الأسواق العالمية، وهبوط الطلب في الأسواق المحلية، وتراجع الطاقة الإنتاجية لبعض المصانع خلال الفترة الأخيرة.

وفى التقرير التالى يقدم “عالم المال” لمتابعيه الأسعار اليومية واللحظية الخاصة بأسعار مواد البناء في مصر، ومنها سعر طن الحديد اليوم.

 

أسعار الحديد بالمصانع

 

أعلن حديد عز، تثبيت سعر الطن خلال شهر أكتوبر الجاري ليبلغ 17.670 جنيه، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية داخل السوق.

 

حديد المصريين، استقراليوم عند 17,570 جنيهًا.

 

حديد الجارحي، سجل طن الحديد 17,550 جنيهًا.

 

حديد العشري للصلب، نحو 17,500 جنيه للطن.

 

حديد المراكبي، وصل طن حديد المراكبي لـ17,550 جنيهًا.

 

واستمر سعر مصنع بشاي عند نفس مستوياته خلال الشهر الجاري.

 

حديد العشرى  بعد رفع أسعاره خلال أغسطس الماضي بمقدار 400 جنيه، ليسجل 17.900 جنيه، وهو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر والأعلى سعرًا.

 

أسعار الخردة

ويبلغ إنتاج مصر من حديد التسليح حوالي 7.9 مليون طن، ويزن حوالي 4.5 مليون طن، في حين أن وارداته من “البليت” تقدر بـ3.5 مليون طن، بحسب بيانات الغرفة التجارية للصناعات المعدنية باتحاد الصناعات.

بلغ سعر طن خردة الحديد 9000 جنيه،  وفقًا لغرفة الصناعات المعدنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار