تفاصيل لقاء وزير الصحة وشركة BGI الصينية

alx adv
استمع للمقال

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة والسكان ، إلين مابيو، الرئيس التنفيذي لشركة BGI الصيني ، والتي تعد أحد كبرى الشركات المتخصصة في دراسات التسلسل الجيني على مستوى العالم ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

 

أشار الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمي لوزراة الصحة والسكان ، إلى أن الاجتماع تناول التشاور حول التوسع في خدمات الفحوصات والتحاليل المقدمة للمواطنين من خلال المعامل المركزية لوزارة الصحة ، وكذلك التوسع في خدمات المعامل المقدمة من القطاع الخاص ، لتحقيق التكامل بين كافة أذرع المنظومة الصحية ، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت بتوجيه من الرئيس إنشاء معامل مركزية جديدة بمدينة بدر ، وتجهيزها وفقًا لأكواد البناء والمعايير العالمية.

العمل على إنتاج العقاقير الطبية التي تستهدف الأمراض ذاتها

وأوضح “عبدالغفار” ، أن الاجتماع تناول التوسع في خدمات الفحوصات الجينية للمواطنين من خلال المعامل المركزية، للكشف المسبق عن الأمراض الوراثية وتجنب حدوثها، والعمل على إنتاج العقاقير الطبية التي تستهدف الأمراض ذاتها، لافتاً إلى العمل على إدراج الفحوصات من خلال 4 مراحل ( فحوصات قبل الزواج، أثناء الحمل، ما بعد الولادة، كبار السن)، وذلك في إطار العمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لمواكبة التطورات العالمية، واتباع أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة، في مختلف مجالات الصحة، وعلى رأسها المعامل.

تم مناقشة التوسع في خدمات الفحوصات والتحاليل المقدمة للمواطنين

وأضاف “عبد الغفار” أنه تم مناقشة التوسع في خدمات الفحوصات والتحاليل المقدمة للمواطنين من خلال وحدات الرعاية الصحية بالمحافظات والبالغ عددها 5400 وحدة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس لدعم خدمات وحدات الرعاية الصحية، بمختلف مراحلها.

 

ولفت “عبدالغفار” إلى أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون فيما يخص تدريب العاملين بالمعامل في مصر على إجراء الفحوصات الجينية المتطورة.

 

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل، ومحمد فاروق، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة موبيكا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا