البورصة تُوقع التزاماً مالياً على المصرية لنظم التعليم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت لجنة القيد بالبورصة المصرية، عن قرار توقيع إلتزام مالي على شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة بلغ قدره 20 ألف جنيه.

و أوضحت البورصة في بيان لها ، اليوم الأربعاء ، أن القرار جاء في ضوء عدم التزام الشركة بإرسال القوائم المالية ربع السنوية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022 وفي ضوء الاخلال بالتزام الشركة بما ورد بأحكام المادة 46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بشأن إعداد القوائم المالية وفي ضوء المادة 64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية وباستنفاذ الشركة المهل المحددة لموافاة البورصة بالقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2022.

 

«المصرية لنظم التعليم» تدشن جامعة خاصة بالعاصمة الإدارية

وفي سياق سابق ، اعلنت شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، أنها ما زالت تعمل على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية بخصوص إنشاء جامعة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

و أوضحت الشركة خلال بيان سابق  للبورصة المصرية ، أنه سيتم إعلان التكلفة النهائية بعد الانتهاء من دراسة الجدوى طبقًا لدراسة الجدوى الاقتصادية والعرض على مجلس الإدارة تمهيدًا لاتخاذ قرار بزيادة رأس المال أو تمويلًا من مجلس الإدارة أو القروض لتمويل جميع التوسعات الخاصة بالشركة .

 

قوائم الشركة المالية من يوليو إلى سبتمبر 2022

 

وكشفت القوائم المالية الخاصة بشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 73% على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام المالي 2022- 2023 .

وحققت الشركة أرباحاً بلغت قيمتها  8.34 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت قيمتها  4.82 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

كما ارتفعت  إيرادات نشاط الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 15.42 مليون جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت 11.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

قوائم الشركة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022

 

كشفت مؤشرات شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة المالية ، عن تحقيقها  صافي ربح بقيمة بلغت 5.31 مليون جينه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، فى مقابل صافي ربح بلغ 5.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة فقد ارتفعت لتصل إلى 27.45 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل  27.27 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المالي السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا