نقيب الفلاحين: السعر المجزي للقمح يُزيد التوريد

alx adv
استمع للمقال

رحب حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وجه فيها الحكومة بتحديد سعر مجزي لتوريد القمح من المزارعين، لافتًا أن توجيهات الرئيس سوف تساهم في زيادة كميات الاقماح التي سوف تورد للحكومة في الموسم الحالي.

وأضاف أبوصدام، أن اهتمام الرئيس بضرورة وضع سعر مجزي للاقماح التي سوف تورد من المزارعين هو نهج اعتدنا عليه من القيادة السياسية، ويعكس مدي حرص الرئيس علي تحسين معيشة الفلاحين وتوفير المنتجات الغذائية للمواطنين وحرصه الدائم علي استمرار اتاحة المنتجات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس المستمرة ساهمت بوضع سعر استرشادي للاقماح قبل موسم الزراعة مما ساعد في تشجيع المزارعين لزيادة مساحات زراعة الاقماح لأكثر من 3 ملايين و600 الف فدان لأول مره في تاريخ مصر.

وأكد نقيب الفلاحين، أن الحكومة المصرية عمدت في السنوات الأخيرة لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من الأقماح، فشجعت المزارعين لزيادة مساحات زراعته ووفرت تقاوي معتمدة ذات انتاجيه عاليه تصل لنحو 3 أطنان لكل فدان ووفرت التوعية والإرشاد للمزارعين بما يضمن سلامة العملية الزراعية والحصول علي أعلي إنتاجية.

 

تحقيق عائد اقتصادى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة، بأن يكون سعر توريد محصول القمح مجزياً للمزارعين ويحقق لهم عائداً اقتصادياً ملائماً، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

شحن 191.5 ألف طن من الحبوب الروسية إلى مصر

 

أعلنت السفارة الروسية لدى مصر، أن إن روسيا حافظت على دورتها في الفترة من يوليو إلى ديسمبر الماضي كمورد رئيسي للقمح لمصر، من خلال اتحاد الحبوب الروسي حيث صدرت 5.9 مليون طن للحبوب وقادرة تماما على توريد 4 ملايين طن أخرى في النصف الثاني من العام الزراعي الذي سيستمر حتى أغسطس 2023.

 

وأضافت السفارة في بيان،اليوم الأربعاء، أنه في الفترة من الأول حتى 8 يناير الجاري تم شحن 191.5 ألف طن من الحبوب الروسية إلى مصر مقابل 103 آلاف طن في يناير 2021.

 

وأشارت إلى أن هذا الإمداد يشير إلى تعزيز التعاون الثنائي في هذا المجال، وتابع: اليوم تحتل مصر المرتبة الثانية من بين مستوردي القمح الروسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا