• logo ads 2

الجالية المصرية في أوكرانيا تكشف المستجدات على أرض الواقع

alx adv
استمع للمقال

أكد عاصم أبو الذهب النائب الأول لرئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، على أن الأوضاع خطيرة داخل الأراضي الأوكرانية وعلى كافة المستويات، مشيرًا إلى أن البيت المصري والجالية على تواصل دائم  ومستمر مع المصريين، وتم عمل مجموعات عبر الواتس آب للتواصل معهم لحظة بلحظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أبو الذهب في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أنه حتى الآن لم يصاب أو يحدث مكروه لأى مصري، مؤكدًا أن الأوضاع تزداد سوء ليس فقط داخل الأماكن التي كانت مستهدفة في البداية، ولكن مستهدف المناطق الشرقية والجنوبية والشمالية، مشيرًا أن الوضع أصبح سئ منذ الساعة الرباعة صباح يوم الجمعة، فى وسط الدولة والمدينة ومنذ الساعة الرابعة، وتم أغلاق جميع المناطق.

 

وتابع: بأن الجالية تتابع مع الحكومة الأوكرانية وتنفذ كل التعليمات التي تبلغها للمواطنين والجاليات، حيث تم نشر خريطة عبر جروب الجالية على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام، داخلها كل الأماكن التى لا زالت آمنة.

 

وأشار لنائب الأول لرئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إلى أن الأوضاع في الشارع الأوكراني خطيرة، حيث طالب «عمدة كييف» عدم مغادرة المواطنين أماكنهم، والاستقرار فى الأماكن الآمنة سواء منازل أو ملاجئ أو تحت الأرض، وتم عرض كل شئ  للمواطنين المصريين وتمت ترجمة كل رسائل العمدة المسئول، وهذا يحدث في أى مدينة.

 

وقال أبو الذهب، إن الجالية طالبت وزارة الهجرة المصرية والسفارة المصرية، تجمع المواطنين المصريين في مكان آمن أو يتوفر لهم ممر آمن للسفر إلى أوروبا، ومنه إلى الدولة المصرية، أو يتم التنسيق مع السلطات الأوكرانية لأرسال طائرات مصرية لنقل المصريين إلى وطنهم، ولم نحصل على أي رد حتى الأن.

 

وأعلن الجيش الأوكراني، عن وصول أعداد كبيرة من المدرّعات الروسية إلى المشارف الشمالية للعاصمة كييف، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

 

وقال الجيش الأوكراني، إنه يقاتل وحدات من المدرعات الروسية في مدينتي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بعد 45 و80 كلم شمالي كييف.

 

في نفس السياق، قال السفير الروسي لدى اليابان، إن روسيا سترد بحزم على العقوبات التي فرضتها طوكيو على موسكو، مضيفا: لن نحتل أوكرانيا وشعبها هو من سيقرر مستقبله”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار