أسعار النحاس تتجاوز 9 آلاف دولار مع تعزيز توقعات الطلب

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النحاس فوق 9 آلاف دولار للطن للمرة الأولى منذ يونيو ، مدعومًا بالتفاؤل بأن إعادة فتح الصين ستحفز الطلب في أكبر مستهلك في العالم.

 

انتعش المعدن الصناعي الرئيسي بعد انخفاضه بنسبة 14% في عام 2022 ، عندما أعاقت القيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا الاقتصاد الصيني.

 

أدى تحول البلاد بعيدًا عن سياسات «صفر كوفيد» إلى حدوث انتعاش ، في حين أن التوقعات برفع أسعار الفائدة بوتير أقل من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد أضافت الدعم.

 

 

تتبع  المكاسب الارتفاع الأوسع في المعادن الصناعية ، حيث يتمتع كل من الألومنيوم والزنك وخام الحديد ببداية مشرقة لهذا العام. يراهن المستثمرون على أن سلسلة من إجراءات تحفيز قطاع العقارات في الصين ستعزز توقعات الطلب.

 

قال أليستر مونرو ، المحلل في ماريكس: «لديك المزيد من هؤلاء المستشارين لتجارة السلع وعروض الصناديق التقديرية على النحاس».

 

تتلقى المعادن أيضًا دعمًا من ضعف الدولار ، الذي هبط إلى ما يقرب من أدنى مستوى في سبعة أشهر، حيث يرى التجار أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أصبح أقل تشددًا بعد بيانات التضخم وسوق العمل الأكثر برودة. سيكون مؤشر أسعار المستهلك غدًا الخميس حاسمًا ، حيث يتوقع الاقتصاديون انخفاضًا شهريًا في المقياس للمرة الأولى منذ يوليو.

 

يأتي ارتفاع المعادن في وقت تظل فيه المخزونات التي تحتفظ بها البورصات منخفضة بعد عام عندما تضرر الإنتاج بسبب نقص الطاقة في أوروبا والصين. في حين طغت على ذلك الخلفية الاقتصادية الكئيبة العام الماضي ، فإن انتعاش الطلب يمكن أن يضيق السوق بشكل كبير.

 

إنه احتمال تم تحديده من قبل جيريمي وير ، الرئيس التنفيذي لشركة مجموعة ترافيجورا التجارية ، الذي قال إن أسواق المعادن لم تكن أبدًا أكثر إحكامًا. يضيف صوته إلى مجموعة من المديرين التنفيذيين في مجال التعدين ، الذين حذروا من أن هناك حاجة إلى استثمار أكبر بكثير في مناجم جديدة لتلبية متطلبات تحول الطاقة ، الذي يتطلب كميات كبيرة من النحاس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا