خبيرة توضح كيف أثر تحرير سعر الصرف على البورصة المصرية؟

alx adv
استمع للمقال

علقت نهاد علي خبيرة أسواق المال على تصريحات البنك الدولي بشأن تأثير سعر الصرف على أداء البورصة المصرية وتجاوز الدولار 32 جنيه تقريبًا ، حيث أكدت على أن التأثير واضح على أداء البورصة بسبب التذبذبات القوية و الواضحة الذي شهدتها أسعار الصرف.

و أشارت ” نهاد” فى تصريحاتها لـ ” عالم المال ”  إلى أن التأثير كان إيجابي وسلبي على السوق ، موضحة أنه ومع كل ارتفاع للدولار أمام الجنيه قابله ارتفاع في أسعار الأسهم والعكس ، كما أن جلسة اليوم شهدت حالة من التذبذب مصاحب لتبذب أسعار الصرف للدولار أمام الجنيه.

وقالت خبيرة أسواق المال أن السوق بحاجة ماسة إلى الاستقرار في المرتبة الاولى ، وتابعت أنه وعلى مستوى المدى القصير سيكون هنالك صعوبة في التداول كما نصحت المتداولين بوضع خطط استراتيجة سريعة في جني الأرباح و إيقاف الخسائر .

وعلى مستوى المدى المتوسط فأشارت إلى أنه من الممكن أن يتم استغلال الهبوط لتكوين مراكز شرائية في الأسهم القيادية .

 

 

الدولار يكسر حاجز الـ 32 جنيها

 

سجل أسعار الدولار اليوم قفزة غير مسبوقة وهي الأعلى في تاريخه إلى الآن،  حيث شهد سعر الدولار اليوم قفزات متتالية منذ صباح اليوم حيث بدأ سعر الصرف مقابل الدولار بنحو 27.70 إلا أنه أخذ في الارتفاع حتى تجاوز 32 جنيها ثم تراجع ليصل إلى 29.70 تقريبًا .

 

ويواصل سعر الدولار ارتفاعه منذ تحرير سعر الصرف خلال الفترة الماضية والتي شهدت طرح شهادات إدخارية جديدة بفائدة 25% من قبل البنك الأهلي المصري وبنك مصر.

 

في سياق سابق، كشف صندوق النقد الدولي عن جدول صرف قيمة التمويل المقدم لمصر في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الجديد.

 

وقال الصندوق إن الدفعة الأولى تم صرفها في ديسمبر الماضي عقب موافقة المجلس التنفيذي بقيمة تعادل 347 مليون دولار.

 

و أضاف أن باقي مبلغ القرض سيتم صرفه على دفعات متساوية بقيمة 261.13 مليون وحدة سحب خلال شهري مارس وسبتمبر من كل عام وذلك حتى نهاية 2026.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا