طقس غدا | كتلة باردة من أوروبا خلال ساعات.. ماذا كشفت الأقمار الصناعية؟

alx adv
استمع للمقال

طقس غدا من أكثر الموضوعات بحثًا على محركات جوجل، حيث يسعى المواطنون لمعرفة حالة الطقس غدًا السبت 14 يناير 2013، تزامنًا مع بداية العمل الأسبوعي في بعض الجهات، بالإضافة إلى امتحانات نصف العام.

طقس غدا.. أجواء شتوية باردة  

وبالنسبة لحالة طقس غدا كشفت آخر صور الأقمار الصناعية، نشرتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اندفاع كتلة الهواء البارد القادمة من جنوب أوروبا، مما يتسبب في أجواء شتوية باردة على كافة المناطق الشمالية، تبدأ خلال ساعات الليل كما تنشط الرياح لتزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

طقس غدا.. فرص سقوط أمطار 

وفي طقس غدا تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية حتي نهاية اليوم تكون متفاوتة الشدة قد تغزر أحيانا.

ويشهد اليوم انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية

شبورة مائية في طقس غدا

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

درجات الحرارة في طقس غدا

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.

4 تعليمات لقائدي السيارات

وناشدت إدارة المرور المواطنين مطالبة إياهم بتوخى الحذر والتأني أثناء القيادة على الطرق السريعة، وذلك تزامنًا مع سقوط الأمطار، منعا لانزلاق السيارات.

وأكدت إدارة المرور على ضرورة التحكم فى عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، مع تشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك.

وأهابت إدارة المرور جميع السائقين بالالتزام بالسرعات المقررة لها، وتجنب القيادة بسرعات جنونية على الطرق، مع استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب.

كما يجب عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز وترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من “40 – 50 مترا” بسرعة 100 كم، مع مضاعفة هذه المسافة فى الأحوال الجوية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا