بالشروط.. طريقة حجز شقة في الإسكان المتوسط 2023

alx adv
استمع للمقال

يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث العالمي جوجل فى مصر عن طرق وموعد حجز طرح الإسكان الجديد، حيث  يتساءل المواطنون  عبر السيرش عن طرق وشروط التقديم، بعدما أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح 22 ألف وحدة سكنية لـ«الإسكان المتوسط 2023» في مشروع سكن مصر، دار مصر، وجنة.

 

وتطرح وزارة الإسكان، العديد من الوحدات السكنية، من أجل المواطنين متوسطي الدخل، الذين يرغبون في الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة.

حجز الوحدات السكنية للإسكان المتوسط في مشروع سكن مصر

وتبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجز الوحدات السكنية للإسكان المتوسط في مشروع سكن مصر، دار مصر، وجنة اليوم الأحد 15 يناير 2023 لجميع المواطنين من متوسطي الدخل من خلال الموقع الإلكتروني لـ بنك التعمير والإسكان.

 

ويبلغ عدد شقق سكن مصر التابع لمشروعات الإسكان المتوسط 2023 نحو 8 آلاف و660 وحدة سكنية، وتتراوح مساحة شقق الواحدة في سكن مصر ما بين 106 إلى 133 متر، ويكون مقدم جدية الحجز في شقق سكن مصر 70 ألف جنيه، وتوجد شقق سكن مصر في المدن الأتية الشروق، العلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، غرب قنا، القاهرة الجديدة، حدائق أكتوبر، غرب أسيوط، المنيا الجديدة.

 

بينما بلغ عدد شقق جنة مصر التابع لمشروعات الإسكان المتوسط 2023 نحو 10872 وحدة سكنية، وتتراوح مساحة شقق الواحدة في جنة ما بين 100إلى 161 متر، ويكون مقدم جدية الحجز في شقق جنة 100 ألف جنيه، وتوجد شقق جنة في المدن الأتية القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة، والمنصورة الجديدة.

 

طريقة حجز شقق الإسكان المتوسط في سكن مصر ودار مصر وجنة

 

ويكون التخصيص في شقق الإسكان المتوسط 2023 بنظام أسبقية الحجز online إلكترونيًا، عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك التعمير والإسكان من خلال هذا الرابط (اضغط هنـا).

 

شروط حجز الوحدات السكنية:

 

يصل مبلغ جدية الحجز لمشروع سكن مصر” تبلغ 70 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

 

ومن أهم الشروط المالية، يتم سداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل)، ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقاً للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا