مؤقتًا.. هشام محمد نور الدين رئيسًا لمجلس إدارة «موبكو»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، عن قرار تعيين المهندس هشام محمد نور الدين أشرف رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدباً -مؤقت- وذلك بدلاً من المهندس إبراهيم عبدالقادر محجوب.

وأوضحت الشركة ذلك خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد.

 

موبكو تقرر تعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة

 

وفي وقت سابق ،أعلنت الشركة  عن موافقت العمومية على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي والخاصة برأسمال الشركة، وتعديل المادة 21 والمتضمنة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

 

وجاء في المادة 21 بعد التعديل بأنه يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 8 أعضاء على الأقل وإحدى عشر عضواً على الأكثر تعينهم الجمعية العامة ويجوز انتخاب أعضاء مجلس الإدارة بنظام التصويت التراكمي بحيث يمنح كل مساهم عدداً من الأصوات مساوياً لعدد الأسهم التي يمتلكها للتصويت في اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة.

 

وللمساهم أن يمنح كل الأصوات التي يملكها لمرشح واحد أو أكثر من مرشح، وذلك بما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة كلما أمكن ويجوز أن يتضمن تشكيل المجلس عضوين على الأكثر من ذوي الخبرة تعينهم العمومية.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت مؤشرات شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو المالية، عن تحقيقها صافى ربح بقيمة بلغت  5.05 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 3.52 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر ففد ارتفعت لتصل إلى 12.34 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 7.08 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وكانت مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، سجلت صافي ربح مستقل بقيمة بلغت 3.65 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل 1.03 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعزت الشركة ارتفاع أرباحها المستقلة إلى زيادة حصة الشركة من توزيعات الأرباح للشركات التابعة بمبلغ قدره 612 مليون جنيه عن الفترة المقارنة من 2021، وزيادة فروق ترجمة الأرصدة بالعملات الأجنبية بمبلغ 1.26 مليار جنيه عن الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا