الليلة.. كأس سوبر بطعم كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد ضد برشلونة

alx adv
استمع للمقال

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موقعة تضم بين طياتها الاثارة والمتعة، حين ينطلق كلاسيكو الأرض في معركة كأس السوبر الإسباني، بين برشلونة ضد ريال مدريد، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد 15 يناير 2023، على أرضية استاد الملك فهد الدولي، بالعاصمة السعودية الرياض، والذي يسع لنحو 70,000 مشجع، ويدير اللقاء المرتقب الحكم الدولي الاسباني ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا.

وحسم قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، عبورهما للمباراة النهائي، من خلال ركلات الترجيح، وذلك بعد تعادل الملكي مع فالنسيا بنتيجة (1-1)، ونفس الحال للبلوجرانا ولكن بالتعادل الإيجابي (2-2)، عقب انتهاء وقت مباراتهما الأصلي والإضافي.

وتستضيف السعودية منافسات كأس السوبر الإسباني بنسخته الحالية لعام 2023،، بمشاركة أربعة أندية ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وريال بيتيس، حيث شارك الريال بصفته حاملًا للقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وبرشلونة بصفته الوصيف، وريال بيتيس لتتويجه بلقب كأس ملك إسبانيا، وفالنسيا وصيفاً له.

 

التاريخ يحسم اللقب لصالح كتيبة البلوجرانا:

ويرجح تاريخ كلاسيكو الأرض كفة برشلونة أمام الريال، حيث فاز البلوجرانا في 71 مباراة، مقابل 59 فوز للمرينجي، ولكن هذا الديربي الأقوى أوروبياً، لن يحسمه التاريخ.

يدخل الغريمين ريال مدريد بقيادة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، و برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز هذه المواجهة، من أجل حسم أول لقب في عام 2023.

ويأمل الريال معادلة غريمه برشلونة فى عدد ألقاب التتويج بكأس السوبر الإسبانى، حيث يتربع فريق البارسا على صدارة اكثر الأندية تتويجا بلقب المسابقة برصيد 13 مرة، فيما حقق الملكي اللقب 12 مرة، وإذا تغلب الأخير على البارسا فى مباراة الليلة سيصبح فى رصيد كلا العملاقين 13 لقبا بالتساوى.

 

ريال مدريد يدعو رونالدو لدعم ناديه السابق:

حرص البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي الحالي، على دعم زملائه في فريقه السابق ريال مدريد، قبل مواجهة عدوه اللدود، في نهائي الليلة.

وتواجد الدون البرتغالي في الحصة التدريبية للنادي الملكي، والتقى بزملائه السابقين، وتحدث مع الإيطالي المخضرم كارلو انشيلوتي، المدير الفني للنادي الملكي.

وكانت إدارة النادي الملكي، قد وجهت دعوة رسمية للقائد البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أجل حضور المباراة النهائية بين القطبين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا