بلغة الفلوس.. من يتفوق في القيمة السوقية: ريال مدريد أم برشلونة

alx adv
استمع للمقال

قبل انطلاق نهائي كأس السوبر الإسباني، مساء اليوم الأحد، نذكر هنا، كم تزخر صفوف قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد و برشلونة، بالعديد من الأسماء اللامعة في عالم الساحرة المستديرة.

وبلغة الأرقام والحسابات المالية والنقدية، نجد ان ريال مدريد يتفوق في قيمته السوقية الإجمالية على برشلونة، رغم أن الأخير يعتبر الأكثر نشاطا وإنفاقا في مواسم الانتقالات على مدار السنوات السبع الأخيرة.

 

القيمة السوقية لتشكيلة ريال مدريد

القيمة السوقية الإجمالية لفريق ريال مدريد، وفقا لتقديرات موقع “ترانسفير ماركت”، تصل إلى 849 مليون يورو، مع وجود لاعب واحد فقط في صفوف الفريق تتجاوز قيمته 100 مليون يورو: البرازيلي فينيسيوس جونيور (120).

كما تتجاوز قيمة 7 لاعبين من ريال مدريد حاجز 50 مليون يورو، وهم فينيسيوس (120) مليون يورو، والأوروجواياني فيدي فالفيردي (100)، والفرنسي أوريلين تشواميني الذي يغيب عن صفوف الفريق للإصابة (90)، والبرازيلي رودريجو (80)، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو (60)، إضافة إلى المصاب الآخر النمساوي ديفيد ألابا (55).

كما تضم قائمة الميرنجي عدة لاعبين في ريال مدريد تنخفض قيمة سوقية منخفضة رغم تألقهم، نتيجة تقدمهم في السن، مثل الفرنسي كريم بنزيما (35) مليون يورو، والألماني توني كروس (20) مليوناً، والكرواتي لوكا مودريتش (10) ملايين يورو.

ويتطلع لاعبون آخرون لرفع قيمتهم الحالية، رغم أنهم في سن مثالي للصعود إلى رأس القائمة، مثل الفرنسي إدواردو كامافينجا (50).

وأقل اللاعبين قيمة سوقية في ريال مدريد، هو المدافع خيسوس فاييخو (2.5) مليون يورو، فيما تبلغ قيمة المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز 3 ملايين يورو.

 

القيمة السوقية لتشكيلة برشلونة

تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للاعبي برشلونة 797 مليون يورو، وفقا لتقديرات “ترانسفير ماركت”، بفارق 52 مليون يورو وراء ريال مدريد.

ولا يوجد في صفوف برشلونة أي لاعب يتخطى حاجز 100 مليون يورو، علما بأن أعلى اللاعبين قيمة في الفريق حاليا، هو الدولي الإسباني بيدري (100) مليون يورو.

وإلى جانب بيدري، يوجد 4 لاعبين فقط تخطت قيمتهم السوقية حاجز 50 مليون يورو، في برشلونة، هم: الإسباني جافي (90) مليون يورو، والفرنسي عثمان ديمبيلي (60)، والفرنسي جول كوندي (60)، والأورورجواياني رونالدو أراوخو (60).

وتنخفض قيمة لاعبين آخرين مع تقدمهم في السن، مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (45) مليون يورو، والحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن (30)، وماركوس ألونسو (9)، وسيرجيو بوسكيتس وزميله جوردي ألبا (5) ملايين يورو.

وانخفضت القيمة السوقية لأنسو فاتي بسبب الإصابات فتراجع إلى (50) مليون يورو، رغم أنه يبلغ من العمر 20 عاما فقط، فيما أدى انخفاض المستوى إلى تدهور القيمة السوقية للاعبين مثل فيران توريس (35) مليون يورو وإريك جارسيا (18).

ويعد أقل اللاعبين قيمة سوقية في صفوف برشلونة هو الحارس الشاب أرناو تيناس بميلوني يورو، فيما يتوقع أن ترتفع القيمة السوقية لأليخاندرو بالدي في نهاية الموسم، علما بأنها تبلغ حاليا 15 مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا